رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

16 منتخبًا يشاركون في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الاتحاد المصري لكرة اليد خطابا من الاتحاد الأفريقي يخطره بعدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للرجال، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير 2024.

يشارك في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال في مصر 16 منتخبا، هي منتخبات:
مصر – تونس – المغرب – الجزائر – أنجولا – كاب فيردي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – الكونغو برازافيل – الجابون – غينيا – ليبيا – نيجيريا – رواندا – زامبيا – كينيا.

من المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حى المباراة النهائية.

يتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

تُجرى مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024، في القاهرة مساء يوم 15 نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

وزير الرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه لفوزه بلقب بطولة العالم في أوزباكستان

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، منتخب مصر للكاراتيه التقليدي، بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم للكاراتيه التقليدى متصدرًا الترتيب والمركز الأول، والمقامة في أوزباكستان.

وتصدر منتخب مصر ترتيب البطولة برصيد 20 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية وسط منافسة قوية وشديدة بمشاركة أكثر من 640 لاعبا ولاعبة مثلوا 10 دول من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الوزير لبعثة المنتخب الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، ألقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

وزير الرياضة يهنئ منتخب الطائرة بالتأهل إلى أولمبياد باريس

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، رغم الخسارة من فنلندا في التصفيات العالمية لكرة الطائرة، والتأهل رسميًا إلي أولمبياد باريس بعد التفوق على تونس في التصنيف القاري.

وأشاد الوزير بأداء لاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية.

يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة علي المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

عاجل