رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة.. سقوط عشرات الشهداء في استهداف مسجدين ومستشفى بغزة

نشر
غزة
غزة

أفادت "القاهرة الإخبارية" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مسجدين في خان يونس ومحيط مستشفى ناصر بقطاع غزة، ما أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء مازالوا تحت الأنقاض وتبذل الصحة جهودا لإخراجهم.

ويعتبر محيط مستشفى ناصر منطقة مكتظة بالسكان، وتضم العديد من مدارس الإيواء، بجانب سوقا كبيرة تكتظ دائما بالسكان والمارة.

وقال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة إن 92 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا في التصعيد بـ غزة، متابعا :" الوضع الإنساني في القطاع كارثي".

وتابع جوتيريش: من الضروري أن يتم احترام قوانين الحرب من قبل الجميع.

وأعلنت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية أن مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وقالت المصادر إن هناك اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لهدنة إنسانية في القطاع.
 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية طالبت ، بتوفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية إلى قطاع غزة، مؤكدة أن المستشفيات في غزة تعمل حاليا بالمولدات الثانوية.

وأعلنت الصحة الفلسطينية: استشهاد 193 كادرا وتدمير 45 سيارة إسعاف في غزة، فيما تلقت 2550 بلاغا عن مفقودين بينهم 1350 طفلا.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا منذ 7 أكتوبر.

مخيم النصيرات

وارتقى 18 شهيدا بينهم 10 أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 241 شهيدا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة،  ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر بالتواجد بالمستشفيات لتجنب قصفها من قبل الاحتلال.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع في مستشفى القدس في غزة وصل لمرحلة حرجة للغاية، والذي يؤوي نحو 14 ألف نازح بداخله.


وتابعت الصحة الفلسطينية بحسب وكالة أنباء فلسطين وفا، : نناشد بتقديم كل أنواع الدعم لمستشفى القدس بغزة، الاحتلال قصف قافلة في طريقها لمستشفى القدس، ووضع المستشفى حرج على صعيد الغذاء والماء".

 

 

 

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن مستشفى القدس يحاول استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه، فميا أوقفت المولد الرئيسي لنفاد الوقود، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.، .

 

و أطلقت وزيرة الصحة مي الكيلة، التحذير الأخير من انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة، وذلك عقب استهداف طائرات الاحتلال الخلايا الشمسية التي كانت تزود مشافي القطاع القليل من الكهرباء، إلى جانب عدم كفاية المستلزمات الطبية والصحية التي تدخل أمام الاحتياجات المهولة لمراكز الرعاية الصحية والمشافي في غزة.

 

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الكوادر الطبية تدفع ثمناً غالياً لتواجدها على رأس عملها والتي أنهكت بالكامل جراء أعداد الإصابات المتلاحقة والتي بلغت أكثر من 25 ألف جريح، في حين تخطى أعداد الشهداء والجرحى من الكوادر الطبية والإسعافية المئات.


 

عاجل