رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمعية الهلال الفلسطيني: محيط مستشفى القدس في غزة يتعرض لأشرس هجوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن محيط مستشفى القدس في غزة تعرض اليوم الأحد لـ"أشرس هجمة على محيطه"، منذ تكثيف الجيش الإسرائيلي استهدافه له قبل أكثر من أسبوع.

وأضافت الجمعية أن "محيط مستشفى القدس شهد قصفا مدفعيا وجويا عنيفا من جميع الاتجاهات، الأمر الذي أدى إلى إصابات بين النازحين داخل المستشفى بعضها خطير، فضلا عن أضرار جسيمة في قسم العناية المركزة في المستشفى والدورين الثالث والرابع فيه".

وأضافت: "كما أدى القصف إلى أضرار جسيمة في 4 مركبات تابعة للجمعية وخروج 2 منها من الخدمة، بالإضافة إلى أضرار في خطوط وشبكة المياه في المستشفى الذي ضاعف من معاناة النازحين والطواقم والمرضى".

وتابعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: "يتواصل القصف المدفعي العنيف بجوار المستشفى من جميع الجهات، مما أدى إلى إغلاق معظم الطرق المؤدية للمستشفى، وسبب صعوبة بالغة جدا تواجه الطواقم العاملة في أداء مهامها الإنسانية، وتحديدا حركة مركبات الإسعاف في الوصول إلى نداءات المستغيثين من السكان".

وقالت الجمعية إن "القصف الإسرائيلي لمحيط المستشفى بات شبه متواصل على مدار الساعة ليلا ونهارا، وفي كل مرة يقترب أكثر فأكثر من مبنى المستشفى، مما يهدد بإمكانية استهداف المباشر للمستشفى في الساعات المقبلة".

وناشدت الجمعية المجتمع الدولي "التدخل العاجل والفوري لحماية طواقمها العاملة في مستشفى القدس وحوالي 500 مريض وأكثر من 14 ألف نازح، غالبيتهم من الأطفال والنساء".

الرئيس الفلسطيني يبلغ بلينكن بضرورة وقف إطلاق النار فورا في غزة

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في رام الله أنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

ووصف الرئيس الفلسطيني الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة  بأنها "حرب إبادة جماعية"، وقال عباس: "لا توجد كلمات لوصف حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بدون اعتبار لقواعد القانون الدولي".

ووصل بلينكن إلى الضفة الغربية المحتلة الأحد، في زيارة لم يتم الإعلان عنها، واجتمع مع عباس في إطار جولة بالشرق الأوسط.

والتقى بلينكن السبت، في العاصمة الأردنية عمان، مع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتمسك بلينكن، بـ"دعم مطلق" لإسرائيل في "الدفاع عن نفسها"، أمام موقف مختلف عبر عنه نظيره الأردني أيمن الصفدي بالقول إن "الأولوية هي إنهاء الحرب ووقف الدمار، وإعادة الأمل ووقف الأعمال التي تجردنا من إنسانيتنا".

وتقاوم الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، الضغوط من أجل وقف فوري لإطلاق النار، رغم ارتفاع أعداد الضحايا بين المدنيين في قطاع غزة، والذي تجاوز 9 آلاف و500 ضحية بينهم نحو 4 آلاف طفل.

جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه هاجم أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال إنه منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة قبل أسبوع، تم استهداف أكثر من 2500 هدف من قبل القوات البرية والجوية والبحرية.

عاجل