رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة»: الأسر المصرية البسيطة التي كانت تتلقى المساعدة تطالبنا بتوجيهها لغزة

نشر
سيارة مساعدات إنسانية
سيارة مساعدات إنسانية لأهالي غزة

قالت منى فخرى المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أنه يتم التنويع في المساعدات المقدمة لأهالي قطاع غزة.

وأوضحت منى فخرى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة "الأولى" أن المؤسسة تلمس احتياجات المواطنين في قطاع غزة، معقبة:" دايما بنراهن على جدعنة المصريين".

«بيطلبوا المساعدة لأهالي غزة»

وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة قائلة: "لما بننزل في القرى المصرية عشان نساعدهم، بنلاقيهم هم اللي بيطلبوا المساعدة لأهالي غزة".

وكان قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن المصابين الذين وصلوا من قطاع غزة يشعرون بالتقدير والعرفان تجاه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد حسام عبد الغفار، أن جميع الذين وصلوا من قطاع غزة توجهوا بالشكر والثناء للدولة المصرية وشعبها.

الهلال الأحمر المصري: القاهرة ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات المقدمة لغزة

وفي سياقٍ متصل، قال الدكتور رامي الناظر الرئيس التنفيذي لـ«الهلال الأحمر المصري»، المساعدات القادمة من الدول الخارجية تمثل 10% من حجم المساعدات الكلية التي تقدم لغزة، وكتبت على صفحتي أن ما أرسلوه قد نفذ، لافتا إلى أن مصر بجميع أجهزتها بالهلال الأحمر والجمعيات الخيرية ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة.

وأضاف رامي الناظر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامي أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، الإنسانية داخل غزة تحتاج الكثير، حيث يحدث انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية من استهداف المدنيين والأطفال والنساء وسيارات الأطفال والمستشفيات.

وأوضح رامي الناظر نرى كل يوم تهديدات للمستشفيات، وهناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لزيادة عدد الشاحنات لدخولها للقطاع.

عاجل