رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الوطني يقر آلية جديدة لتوصيل المساعدات إلى أهالي قطاع غزة

نشر
التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي

أكد عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، العمل على مدار الساعة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، داخل غرفة عمليات تم تشكيلها داخل التحالف لتسهيل الإجراءات ونقل المساعدات بمجرد وصولها من الأماكن المختلفة.

يأتي ذلك، تزامنًا مع وصول كميات كبيرة من المساعدات من بعض دول العالم إلى العريش ورفح، تمهيدًا لتوصيلها إلى أهالي قطاع غزة.

آلية جديدة لتوصيل الدعم لأهالي قطاع غزة 

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أنه تم إقرار آلية جديدة داخل التحالف لتوصيل الدعم عن طريق جسر بري متواصل بشكل يومي من المؤسسات إلى معبر رفح، بحيث يتم تلبية أكبر قدر ممكن من الاحتياجات لأهالي قطاع غزة.

وواصل: «وأيضًا بالتوازي مع الجسر البري لتلبية الاحتياجات، هناك تغير نوعي يلبي احتياجات الإنسانية فضلًا عن دعم المساعدات بأدوية جديدة والمواد الغذائية».

تصاعد العنف في قطاع غزة

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي قد أعرب عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف وجرائم الحرب التي تُرتكب في قطاع غزة، وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان.

وأكد التحالف، تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

مجزرة مجمع الشفاء

وسقط 60 شهيدًا وجريحًا، على الأقل، اليوم، في مجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكابها بقصف مدخل مجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يستهدف المواطنين الآمنين العزل في القطاع، منوهًا إلى أن استهداف بوابة مجمع الشفاء يؤكد أنه احتلال دموي، يريد إيقاع أكبر عدد من الشهداء.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أي طواقم إسعاف تصل إلى أماكن المصابين لإنقاذهم، ويرتكب عمليات إبادة جماعية منذ أول يوم للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

استهداف سيارة إسعاف

وبخلاف استهداف مجمع الشفاء، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت سيارة إسعاف كانت تقل جرحى من قطاع غزة في اتجاه معبر رفح.

لا وقف لإطلاق النار في قطاع غزة

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لا وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، حتى إطلاق سراح المحتجزين، لافتًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل بكامل قوته على الجبهات كافة.

وأضاف: «لن نسمح بإدخال الوقود لقطاع غزة أو تحويل أي أموال للقطاع».

عاجل