رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر المصري: القاهرة ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات المقدمة لغزة

نشر
الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري يُجهز المساعدات لأهالي غزة

قال الدكتور رامي الناظر الرئيس التنفيذي لـ«الهلال الأحمر المصري»، المساعدات القادمة من الدول الخارجية تمثل 10% من حجم المساعدات الكلية التي تقدم لغزة، وكتبت على صفحتي أن ما أرسلوه قد نفذ، لافتا إلى أن مصر بجميع أجهزتها بالهلال الأحمر والجمعيات الخيرية ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة.

وأضاف رامي الناظر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامي أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، الإنسانية داخل غزة تحتاج الكثير، حيث يحدث انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية من استهداف المدنيين والأطفال والنساء وسيارات الأطفال والمستشفيات.

وأوضح رامي الناظر نرى كل يوم تهديدات للمستشفيات، وهناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لزيادة عدد الشاحنات لدخولها للقطاع.

وزير الخارجية الأمريكي: نشكر جهود مصر لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه يقدر دور مصر والأردن كشريكين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، متابعا: "نشكر الجهود المصرية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأردني: "هدفنا إنهاء الحرب على الرغم من وجهات النظر المتباينة.. لا نريد توسيع النزاع وانتقاله إلى جبهات أخرى في المنطقة".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "يجب ضمان عدم سقوط مزيد من المدنيين ضحايا في غزة.. ونعمل على ضمان استمرار التقدم لإطلاق سراح المحتجزين في غزة، ونؤكد على إدانة استهداف المدنيين الفلسطينيين في غزة".
 

عاجل