رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد صرف الزيادة الجديدة في مرتبات أكتوبر بهذه الجهات

نشر
توجيهات عاجلة| موعد
توجيهات عاجلة| موعد صرف الزيادة الجديدة في مرتبات أكتوبر

كشفت وزارة المالية، أسباب عدم صرف الزيادة الجديدة، ضمن مرتبات شهر أكتوبر الحالي، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، في عدد من الجهات الإدارية التابعة للدولة، والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ووافق عليها مجلس النواب، التي تمثل 300 جنيه إضافية في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.

وأكدت وزارة المالية، أنه تم إتاحة الاعتمادات المالية اللازمة لصرف الزيادة الجديدة مع مرتبات شهر أكتوبر، للعاملين بالدولة، موضة أن بعض الجهات الإدارية تمكنت بالفعل من الصرف وفقًا لذلك، بداية من أمس الاثنين، إلا أن بعض الجهات الأخرى لم يسعفها الوقت في إنهاء الإجراءات الإدارية اللازمة لصرف الزيادة الجديدة، وارتأت صرف المرتبات في موعدها دون تأخير، مع استكمال إجراءات صرف هذه الزيادة في استمارات منفصلة.

توجيهات عاجلة بالصرف الفوري للزيادات الجديدة

ووجهت وزارة المالية، جميع الجهات الإدارية، بالصرف الفوري للزيادة الجديدة للعاملين بالدولة، خاصة أن الاعتمادات المالية اللازمة لذلك متاحة لديها.

وأوضحت وزارة المالية أنه يجرى المتابعة مع المسئولين الماليين بالجهات الإدارية، للتأكد من صرف الزيادة الجديدة للعاملين بالدولة.

مرتبات شهر أكتوبر

الزيادة الرابعة فى أقل من عامين

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس فى إجراء ٤ زيادات فى أقل من عامين.

وأعطت وزارة المالية، توجيهاتها للجهات الإدارية بصرف الزيادات الجديدة مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من أمس، للعاملين بالدولة بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة.

العلاوة الاستثنائية

وأشار وزير المالية، إلى أن الزيادات الجديدة شملت العلاوة الاستثنائية لغلاء المعيشة، لتصبح ٦٠٠ جنيه شهريًا، بدلًا من ٣٠٠، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بجميع الدرجات الوظيفية، بدءًا من السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها 4.5 مليون موظف، بتكلفة سنوية 16.4 مليار جنيه.

وأضاف وزير المالية، أن نحو 336.4 ألف موظف من العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية يستفيدون من الزيادات الجديدة أيضًا، بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه، على أن تتحمل كل هيئة اقتصادية الزيادات الجديدة، من مواردها الذاتية.

مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، للعاملين بجميع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مشيرة إلى أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين لـ3 أيام من كل شهر.

وأكد طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدءًا من 23 أكتوبر، والمتأخرات أيام ٨، 9، 10 من الشهر نفسه، على أن يتم صرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٣ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر نفسه.

وتابع بسيوني: «وصرف مرتبات شهر ديسمبر بدءًا من ٢٤ ديسمبر، وصرف المتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه»، موضحًا أنه من المقرر إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بخاصة أن المرتبات ستكون متاحة اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات.

عاجل