رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| صرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة مع مرتبات أكتوبر اليوم

نشر
وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاملين بالدولة سوف يصرفون الزيادات الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد موافقة مجلس النواب مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الإثنين؛ على نحو يسهم بقدر الإمكان في تخفيف التأثيرات العالمية للموجة التضخمية وتداعياتها على المواطنين.

علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

قال الوزير، إن الزيادات الجديدة شملت علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح ٦٠٠ جنيه، بدلًا من ٣٠٠ جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها ٤,٥ مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو ١٦,٤ مليار جنيه.

أوضح “معيط” أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو ٣٣٦,٤ ألف موظف يستفيدون من الزيادات الجديدة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو ١,٢ مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية الزيادات الجديدة من مواردها الذاتية.

أوضح وزير المالية أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس فى إجراء ٤ زيادات فى أقل من عامين.

«التأمينات» تعلن موعد صرف الزيادات لأصحاب المعاشات بعد قرار الرئيس السيسي


في وقت سابق، قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقر حزمة من الزيادات الجديدة يتم صرفها اعتبارًا من 1 أكتوبر القادم وسيتم صرف زيادة 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه كمنحة استثنائية.

موعد صرف الزيادات لأصحاب المعاشات

وأضاف جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، أن صرف الأموال يتطلب قانون وموافقة مجلس النواب، مشيرًا إلى أن آخر حزمة اجتماعية لدعم أصحاب المعاشات كانت منذ حوالى 11 شهرًا وكان زيادة 300 جنيه.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه بمجرد صدور القرار تم التنسيق مع وزارة المالية وإعداد مشروع قانون بالحزمة الاجتماعية وتم إحالة القانون لمجلس النواب ومجلس النواب ينعقد في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

وتابع اللواء جمال عوض قائلًا: "لا نستطيع الصرف دون قانون وفى شهر نوفمبر المقبل سيتم الصرف بأثر رجعى لأن موعد صرف المعاش يكون أول الشهر وليس آخر الشهر".

عاجل