رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتفقد مستشفى جهينة العام عقب إحلاله وتجديده في سوهاج

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

أكد وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أهمية مشروع مستشفى جهينة العام لأهالي مركز ومدينة جهينة بسوهاج.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة ومحافظ سوهاج طارق الفقي مستشفى جهينة العام عقب إنهاء أعمال إحلال وتجديد المستشفى بتكلفة 180 مليون جنيه على مساحة 7500 متر مربع.

وتفقد وزير الصحة الأجهزة الطبية الجديدة للمستشفى، وغرف العمليات، والعنايات المركزة، وغرف إقامة المرضى والمعامل؛ تمهيدًا لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين من أهالي مركز جهينة.

وقال عبدالغفار إن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الصحة لتطوير المستشفيات العامة والمركزية، ورفع كفاءة المنظومة الطبية بالمحافظات وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمواطنين.

واستمع وزير الصحة ومحافظ سوهاج لشرح مفصل عن المشروع، حيث تضم المستشفى 85 سرير إقامة مرضى، و12 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات، وغرفة لعمليات القيصري، فضلًا عن 41 حضانة للأطفال المبتسرين و38 كرسي غسيل كلوي.

يذكر أن مستشفى جهينة من (بدروم، ودور أرضي، و4 أدوار علوية)، حيث يحتوي البدروم على المطبخ، والتعقيم المركزي، والمغسلة، والمشرحة، والغازات الطبية وتغيير ملابس العاملين، ويحتوي الدور الأرضي على قسم العيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والمعامل، والأشعة، وقسم الطوارئ، وبنك الدم، والصيدلية، والغرفة الإدارية والغرفة الخدمية.

فيما يشمل الدور الأول، العناية المركزة الجراحي والطبي، وقسم العمليات، وغرفة إقامة المرضى وغرفة خدمية، ويضم الدور الثاني قسم الحضانات والمبتسرين، وقسم النساء والولادة، وغرفة إقامة المرضى وغرفة خدمية، بينما يحتوي الدور الثالث على قسم العلاج الطبيعي، والمناظير، وغرفة إقامة المرضى وغرفة خدمية، ويشمل الدور الرابع غرف سكن الأطباء والممرضات، وقاعات متعددة الأغراض وغرف خدمية.

 

جولات ميدانية

وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة سوهاج، لتفقد عددا من المنشآت الطبية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها وزير الصحة دوريًا بجميع محافظات، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات للعمل على حلها.

وقال «عبدالغفار» إنه من المقرر أن يتفقد الوزير عددًا من المستشفيات التابعة لمختلف قطاعات وهيئات الوزارة بعدد من المراكز في محافظة سوهاج.
 

عاجل