رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يتابع المرحلة الأولى من تطوير كوبري ناهيا بتكلفة 20 مليون جنيه

نشر
محافظ الجيزة يتابع
محافظ الجيزة يتابع المرحلة الأولى من تطوير كوبرى ناهيا

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال التطوير والمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع  ناهيا بأحياء بولاق الدكرور والعجوزة، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال والتأكد من التزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية للانتهاء منها.

شملت جولة محافظ الجيزة متابعة أعمال رفع كفاءة كوبرى ناهيا المار أعلى شارع السودان والمؤدي الي شارع جامعة الدول العربية والذى يشهد تركيب سور خرسانى لزيادة تأمين حركة المركبات المارة به ضمن المرحلة الأولى للأعمال من خطة التطوير ورفع الكفاءة المقرر تنفيذها للكوبري بتكلفة تصل الى 20 مليون جنيه، حيث تضم الأعمال أيضا رصف طبقة الطريق وطلاء للأسوار والبردورات وصيانة لأعمدة الإنارة كمرحلة ثانية. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العجوزة وبولاق الدكرور بالمتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع مدير مديرية الطرق لإلزام الشركات المنفذة بالمواعيد المحددة للأعمال دون تأخير ورفع ناتج الأعمال أولاً بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

وشهدت جولة محافظ الجيزة متابعة أعمال تطوير واستحداث يوتيرن لمخرج موقف ناهيا، وذلك لرفع كفاءة حركة دخول وخروج السيارات بالموقف ومنع التكدسات المرورية بالشوارع المحيطة.

رافق المحافظ خلال جولته هند عبد الحليم نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق ورؤساء أحياء بولاق الدكرور والعجوزة ورئيس هيئة النظافة ورئيس جهاز السرفيس.

محافظ الجيزة يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والالتزام بالأسعار المعلنة في السلاسل التجارية

وفي وقت سابق أجرى محافظ الجيزة أحمد راشد، جولة تفقدية على عدد من المنافذ والسلاسل التجارية بحي العمرانية؛ لمتابعة تنفيذ "مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية" التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

يأتي ذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار.

وخلال الجولة.. تابع المحافظ توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة، للتأكد من تلبية كافة احتياجات المواطنين، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضراوات، ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المبادرة تشمل تخفيض أسعار سبع سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي: "السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان والجبن، المكرونة، والأرز"، بالإضافة إلى خفض 15% على "الدواجن الحية والمجمدة والبيض".

وأكد المحافظ أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة، تحقيقا للصالح العام.

وكلف المحافظ باستمرار المرور الميداني على كافة المحال والمعارض القائمة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع، والتنسيق مع الإدارات التموينية بالتشديد على كافة التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بأسعار السلع.

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية، للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية، حفاظا على حقوق ومصالح المواطنين.

عاجل