رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب رصد تداول تعليق مدعوم بصور على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً تعرض صاحبة الحساب وآخرين للنصب من قبل إحدى الشركات الكائنة بمنطقة ثان الشيخ زايد بالجيزة.
 

بالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة من (صاحبة الحساب) بتضررها من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") لقيامهم بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالي نظير تحصلها على وحدة سكنية وفوجئت عقب ذلك بغلق الشركة وكذا الهواتف المحمولة الخاصة بهم دون رد المبلغ المالي الخاص بها أو تسليمها الوحدة السكنية المتعاقد عليها.
 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقهم واعترفوا بتقاضيهم مبالغ مالية من العديد من المواطنين كجدية حجز للوحدات السكنية تمهيداً لتقسيط قيمتها، ونظراً لعدم استيفاء الشركة للشروط المطلوبة وتعثرهم في رد المبالغ السابق تحصلهم عليها قاموا بغلق مقر الشركة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تشن حملة مرورية بمحافظة الدقهلية

 

فيما قامت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بتوجيه عدة حملات مرورية بمدينة المنصورة لضبط كافة المخالفات المرورية. 

أسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط (186 مركبة توك توك – 1056 دراجة نارية – 923 مخالفة بدون لوحات – 484 مخالفة بدون رخصة قيادة – 459 مخالفة بدون رخصة تسيير – 25 مخالفة السير عكس الاتجاه). 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، وجارى استمرار الحملات.

 

من جهة أخرى اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص لـ "3 منهم معلومات جنائية"- مقيمين بمحافظة القاهرة لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذهم من منطقة حدائق القبة وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي وتجهيز المواد المخدرة وتخزينها لترويجها على عملائهم.
وقدرت أعمال الغسل التي قاموا بها بمبلغ 100 مليون جنيه تقريبا.


ويأت ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

بينما كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل ما  نشر على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن ادعاء (إحدى السيدات) بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على "كلب ضال" باستخدام "عصا" وقتله ومحاولة التعدي عليها عقب قيامها بتصويره بمنطقة الهرم بالجيزة.


وبالفحص تبين أن الشاكية تقوم بجمع الكلاب الضالة بالمنطقة محل إقامتها وتقديم الطعام لهم أمام العقار سكنها مما آثار حفيظة الأهالى "من بينهم المشكو في حقه" لقيام تلك الكلاب بمهاجمة ذويهم مما دعاهم للتعدي بعصا على أحدهم وقتله .. كما تبين ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالجيزة من الشاكية ضد المشكو في حقه لقيامه بالتعدي عليها بالسب والشتم والضرب وذلك إثر توجيهها اللوم له لقيامه بالتعدي على أحد الكلاب الضالة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل