رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيان عاجل من محافظة الجيزة لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

نشر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

ذكرت محافظة الجيزة أنه تقرر انتظام الدراسة ودخول الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي غدًا الأربعاء؛ نظرًا لما تقرر من منح الخميس 5 أكتوبر عطلة رسمية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبناءً على تعليمات المحافظ أحمد راشد.

وأهابت محافظة الجيزة - في بيان اليوم الثلاثاء - أولياء الأمور بالتعاون والالتزام بالقرارات والتعليمات المنظمة حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب، موجهة الشكر لأولياء أمور الطلاب بكافة المراحل التعليمية؛ للتعاون في تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب أثناء اليوم الدراسي والالتزام بجدول مواعيد دخول الصفوف الدراسية التي سبق الإعلان عنها مما أسفر عن الظهور بالشكل اللائق والتسهيل على أبناءنا الطلاب. 

«التعليم» تنفي ما تم تداوله بشأن منح مدارس الجيزة إجازة 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول منح مدارس محافظة الجيزة إجازة أمس الاثنين.

وذكرت الوزارة في بيان أن الدراسة منتظمة بصورة طبيعية بمدارس الجيزة وكافة مدارس الجمهورية.

«التعليم العالي» تقرر إغلاق منشأة تعليمية بالجيزة تعمل دون ترخيص


أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور قرارًا بغلق مقر المنشأة المسماة «أكاديمية الرحاب للعلوم التطبيقية المتخصصة والحاسب الآلي» والكائن مقرها (157 ش الملك فيصل – سهل حمزة – محافظة الجيزة)، والتي تروج لنفسها بأنها تمارس نشاطًا تعليميًا بقبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من دبلومات فنية (صناعي- زراعي- تجاري) بمجموع 50% في أقسام (تمريض – تمريض الأسنان – تحاليل وأشعة – مساحة وخرائط – تعدين بترول – تبريد وتكييف – إدارة أعمال – تكنولوجيا حاسب آلي– سياحة وفنادق) دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة في هذا الشأن.

وخاطب الوزير محافظيّ الجيزة، والقاهرة؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المنشأة المذكورة، فضلًا عن مخاطبة وزراء التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، الصحة والسكان، العمل؛ لإعمال شأن الوزارات.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.
 

عاجل