رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على عاطل أنهى حياة سائق بطلق خرطوش في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص، وضبط مرتكب الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة سيدي سالم بمديرية أمن كفر الشيخ من إحدى المستشفيات باستقبالها سائق - مقيم بدائرة المركز مُصاب برش خرطوش بالصدر والوجه وتوفـى أثناء إسعافه.

وبالفحص وسؤال شقيقه وزوجة المتوفـى اتهما عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بذات العنوان بإطلاق عيار ناري تجاهه من سلاح كان بحوزته فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وذلك لخلافات سابقة بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم بندقية خرطوش وطلقتين، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات الخلافات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل مزارع في مشاجرة بسبب مليكة قطعة أرض بسوهاج

 

لقى مزارع مصرعه وأصيب آخر في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض بسوهاج، وتم ضبط طرفي المشاجرة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج بلاغا  بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز ووجود متوفى ومُصاب.

وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول (3 مزارعين "أحدهم مصاب بعيار ناري وتم نقله للمستشفى وتوفى عقب وصوله وآخر مصاب بجرح بالرأس").

و طرف ثان مزارعين  بسبب خلاف على ملكية قطعة أرض، تبادلوا خلالها التعدي بالضرب، وقيام أحد أفراد الطرف الثاني بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته فأحدث إصابة أحد أفراد الطرف الأول التي أودت بحياته وإصابة الآخر.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة أحدهم بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها عدد من الطلقات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المؤبد لجنايني لحيازته 19 قطعة حشيش في الإسكندرية


قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " م.ع.ا" بالسجن المؤبد غيابيا، وتغريمه مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 14972 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بضط المتهم وبحوزته مواد مخدرة بدائرة القسم.

 

وكشفت التحقيقات، أن على إثر اتصال هاتفي من أحد المصادر السرية لقيام المتهم " م.ع.ا" جنايني، بالاتجار في المواد المخدرة، وبالانتقال الي مكان تواجده، شاهدته القوة الأمنية يقف ممسكا في يده علبة معدنية ويتاجر في المواد المخدرة، فتم ضبطه وانتزاع العلبة من يده وبفضها تبين أنها تحوي علي 19 قطعة حشيش، وبتفتيش شخصه عثر على مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والمبالغ المالية من حصيلة البيع، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم الي محكمة الجنايات، التي أصدرت حكمها على المتهم.

سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توظيفها في تجارة الحديد المسلح


ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على موظف بإحدى الشركات في الإسكندرية؛ لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم توظيفها مقابل أرباح شهرية.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (موظف بإحدى الشركات، مقيم بمحافظة الإسكندرية) لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم فى تجارة الحديد المسلح، الأمر الذى مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية.

 

وكشفت التحقيقات، محاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات) بالإضافة إلى إخفاء جزء من تلك الأموال من خلال إيداعها بحسابات خاصة به ببعض البنوك  وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المتهم بحوالي 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل