رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاثنين.. إعلان القائمة المبدئية للمرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

كشف المستشار أحمد بنداري، رئيس لجنة تلقي أوراق الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024، أنه سيتم الإعلان عن القائمة المبدئية لأسماء طالبي الترشح لـ الانتخابات الرئاسية، الاثنين المقبل، بالإضافة إلى أعداد المزكين والمؤيدين ونشرها في صحيفتين واسعتي الانتشار، وفقًا للمحددات التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات في الجدول الزمني.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي بعد انتهاء اليوم الأخير من عمل لجنة تلقي أوراق الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024

مدة عمل لجنة تلقي طلبات الترشح

وقال رئيس لجنة تلقي طلبات الترشح، إن اللجنة أغلقت باب تلقي الطلبات، الذي استمر مفتوحًا خلال الفترة من 5 حتى 14 أكتوبر الجاري (10 أيام)، من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ما عدا اليوم الأخير حتى الثانية ظهرًا.

المرشحون في الانتخابات الرئاسية 2024

وتابع، أن اللجنة تلقت خلال عملها أوراق 4 من راغبي الترشح، وهم المرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي، من خلال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة، الممثل القانوني للمرشح، والدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكان أول المتقدمين بأوراق الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي، بعدما تم تقديم أوراق ترشحه للهيئة، السبت الماضي، عن طريق وكيله المستشار محمود فوزي، المسؤول عن حملته الرئاسية.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي على 424 تزكية من مجلس النواب، وحوالي مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.

وتلى عبدالفتاح السيسي في الترشح على منصب رئيس الجمهورية، المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، بعد أن تقدم بأوراق ترشحه، 8 أكتوبر الجاري.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران على 30 تزكية من نواب الشعب، ليتخطى بذلك عدد التزكيات المطلوبة للترشح حسب القانون وهو 30 تزكية.

كما تقدم الدكتور عبدالسند يمامة، 9 أكتوبر، بأوراق ترشحه، بعد أن حصد 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

وأخيرًا، تقدم حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد حصوله على تزكية أكثر 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى 68 ألفًا و71 نموذج تأييد من المواطنين بالشهر العقاري.

الانتخابات الرئاسية 2024

فحص أوراق المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح بنداري، أن راغبي الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024 وممثليهم القانونيين حضروا إلى مقر الهيئة، وقاموا بملء نماذج الإقرارات المتعلقة بالترشح، فضلًا عن تقديم المستندات والوثائق المحددة قانونًا، كذلك نتائج تقرير الكشف الطبي، بالإضافة إلى تزكيات أعضاء مجلس النواب، ونماذج التأييد من المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، منوهًا بأن الهيئة مستمرة في عملية الحصر العددي وفحص المستندات تمهيدًا لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين.

عاجل