رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

نشر
حازم عمر
حازم عمر

تقدم حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، اليوم الجمعة، بأوراق الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقدم حازم عمر المحتمل أوراق ترشحه إلى لجنة تلقي طلبات الترشح لـ الانتخابات الرئاسية، في الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بنداري.

استيفاء حازم عمر شروط الترشح لـ الانتخابات الرئاسية

واستوفى المرشح المحتمل حازم عمر الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024، بعد الحصول على تزكية أكثر من 20 نائب من أعضاء مجلس النواب.

كما خضع حازم عمر لتوقيع الكشف الطبي على حالته البدنية والذهنية من خلال القيام بالكشف في 4 عيادات، هي المخ والأعصاب وأمراض القلب والباطنة والجراحة والرمد، حيث تم إعداد التقارير النهائية للفحوصات والتحاليل والكشف وسلمها ضمن أوراق الترشح.

المرشحون في الانتخابات الرئاسية 2023

وتلقت لجنة تلقي وفحص أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 طلبات من 3 مرشحين محتملين في الانتخابات الرئاسية 2024، على رأسهم المرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي، بعدما تم تقديم أوراق ترشحه للهيئة، السبت الماضي، عن طريق وكيله المستشار محمود فوزي، المسؤول عن حملته الرئاسية.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل عبدالفتاح السيسي على 424 تزكية من مجلس النواب، وحوالي مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.

وتلى عبدالفتاح السيسي في الترشح على منصب رئيس الجمهورية، المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، بعد أن تقدم بأوراق ترشحه، 8 أكتوبر الجاري.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران على 30 تزكية من نواب الشعب، ليتخطى بذلك عدد التزكيات المطلوبة للترشح حسب القانون وهو 30 تزكية.

كما تقدم الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، 9 أكتوبر، بأوراق ترشحه، بعد أن حصد 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

استقبال طلبات المرشحين في الانتخابات الرئاسية

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات عملها، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، وذلك لليوم التاسع على التوالي، لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم، لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتفتح الهيئة أبوابها أمام المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، لتلقي أوراق الترشيح، خلال الفترة من 5 حتى 14 أكتوبر الجاري، من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويتضمن ذلك الإجازات الرسمية.

عاجل