رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإدارية العليا» تستقبل الطعون على الانتخابات الرئاسية 27 و28 أكتوبر

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

تستقبل المحكمة الإدارية العليا، الطعون علي الانتخابات الرئاسية يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023، وقيدها بجدول المحكمة.

وحددت المحكمة الإدارية العليا الفترة من الأحد 29 أكتوبر الجاري حتى الثلاثاء 7 نوفمبر المقبل؛ للفصل من قبل المحكمة الإدارية العليا فى الطعون المقدمة على الانتخابات الرئاسية، ونشر ملخص الحكم فى الجريدة الرسمية وجريدتى الجمهورية والأخبار على نفقة خاسر الطعن.

«الهيئة الوطنية» تفتح باب تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الثامن


فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024،وذلك  لليوم الثامن على التوالي.

ويستمر التقديم يوميا حتى في العطلات الرسمية على أن يغلق باب الترشح يوم 14 أكتوبر الجاري في الثانية ظهرا.

وكان مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد  اجتماعا بعد ظهر أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة.

المعاملة الخاصة

واستعرضت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها، الطلبات المقدمة من قبل أحد راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي تدور في مجملها حول طلب بعض الاستثناءات والمعاملة الخاصة في الإجراءات المتعلقة بتحرير نماذج التأييد لطالبي الترشح.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، سائر راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، إلى الالتزام بكافة القرارات والضوابط السابق صدورها من مجلس إدارة الهيئة في شأن تنظيم العملية الانتخابية، وعدم مخالفتها، مؤكدة أنه لا يوجد أي استثناءات لأي من راغبي الترشح، خاصة وأن الهيئة على مسافة واحدة منهم جميعا في سائر الحقوق والواجبات، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

«الهيئة الوطنية» توافق على طلبات منظمات مجتمع مدني وصحف لمتابعة الانتخابات الرئاسية


وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة، على الطلبات المقدمة إليها مؤخرا من 16 منظمة مجتمع مدني ومؤسسة بحثية، للقيد بقاعدة بيانات متابعة الانتخابات والاستفتاءات.

متابعة الانتخابات الرئاسية

ونشرت الجريدة الرسمية -في عددها الصادر اليوم الثلاثاء- قرار الهيئة الوطنية للانتخابات متضمنا أسماء المنظمات والمؤسسات التي تم قبول قيدها في قاعدة البيانات وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي عُقد أمس، على نحو يُمكنها من متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر أن تنطلق في شهر ديسمبر المقبل.


كما وافقت الهيئة على قيد مجموعة عمل المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وكذا إحدى الصحف بالإضافة إلى موقع إخباري إلكتروني، في قاعدة بيانات الهيئة المخصصة لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات.
 

عاجل