رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخلاء مستشفى الدرة للأطفال بغزة بعد استهدافها بقنابل الفسفور الأبيض

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، عن تعرض مستشفى الدرة للأطفال الواقعة شرق غزة للقصف بقنابل الفسفور الأبيض من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت القاهرة الإخبارية، أن وزارة الصحة الفلسطينية، أخلت مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي له بقنابل الفسفور الأبيض.

‎وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال في قطاع غزة إلى 1799 شهيدًا و6388 جريحًا.

كما أكدت "يونيسيف - منظمة الأمم المتحدة للطفولة"، في وقت سابق، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر عن استشهاد 447 طفلًا فلسطينيًا جراء العدوان المستمر.

مسؤول أمريكي: إسرائيل مستعدة لإنشاء «مناطق آمنة» داخل غزة

وكان أكد مسؤول أمريكي كبير، اليوم الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لإنشاء "مناطق آمنة" للمدنيين داخل غزة، مع تزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه، إن إحدى المسائل التي نوقشت خلال اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب، الخميس، هي "الحاجة إلى إنشاء بعض المناطق الآمنة التي يمكن للمدنيين أن ينتقلوا إليها، أن يكونوا بمأمن من العمليات الأمنية المشروعة التي تشنها إسرائيل".

وأضاف: "نتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومع وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، للعمل على تفاصيل ذلك".

وأكد أن "الإسرائيليين ملتزمون بذلك، لقد أوضحوا في اجتماعنا (معهم) أمس الخميس أنهم ملتزمون بذلك".

وتحدث المسؤول أمام صحفيين على متن الطائرة التي كانت تقل بلينكن من عمّان إلى الدوحة، ضمن جولته الخاطفة في الشرق الأوسط.

وقتل ما لا يقل عن 1300 شخص في إسرائيل منذ بدء هجوم حماس السبت الماضي، وبينهم 258 جنديا، وفق آخر حصيلة للجيش.

9 شهداء و130 مصابا جراء مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

ارتقى تسعة شهداء وأصيب 130 آخرين بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال ساعتين فقط من المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الشهداء ارتقوا في محافظات "نابلس" و"طوباس" و"الخليل" و"بيت لحم" و"طولكرم".

وما زالت الاشتباكات مستمرة في كل أنحاء الضفة الغربية، منذ صلاة الجمعة وأداء المساجد صلاة الغائب على أرواح شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والمستمر منذ مطلع الأسبوع الجاري.

عاجل