رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من قلب العروبة لجسد الفلسطينيين.. إقبال كبير للمصريين على التبرع بالدم لإنقاذ الأشقاء في غزة

نشر
التبرع بالدم لصالح
التبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني

تشهد مصر أكبر حملة لـ التبرع بالدم على مستوى الجمهورية، دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يعاني من القصف الإسرائيلي العنيف، الذي أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف.

وخرج المواطنون في جميع المحافظات بهدف التبرع بالدم للأشقاء في قطاع غزة، الذي يعاني من نقص الإمدادات الطبية والغذائية، وقطع الكهرباء والماء، جراء الحصار الذي يفرضه جيش الدفاع الإسرائيلي على سكان القطاع.

التبرع بالدم

حملة موسعة لـ التبرع بالدم

وأطلق أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر، بالتعاون مع وزارة الصحة، حملة موسعة لـ التبرع بالدم، تحت شعار «قطرة دماء تساوى حياة» بمختلف الجامعات المصرية من خلال سيارات متنقلة تجوب جميع المحافظات، وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويعمل التحالف على تشجيع المواطنين على التبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين، من خلال 13 محافظة، اليوم الجمعة، هي «القاهرة - الإسكندرية - أسيوط - الإسماعيلية - البحيرة - الشرقية - الغربية - المنيا - كفرالشيخ - الأقصر - الفيوم - المنوفية - الجيزة».

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» فيما يلي نماذج من المحافظات التي شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، للمشاركة في الحملة القومية لـ التبرع بالدم، على النحو التالي:

كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن الحملة القومية لـ التبرع بالدم لأهالينا في فلسطين، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، تأتي تتويجًا للقيم الأخلاقية والإنسانية لدعم لشعب الفلسطيني في الظروف الراهنة.

وقال نائب محافظ كفرالشيخ، أنه تم إطلاق الحملة القومية للتبرع بالدم لأشقائنا الفلسطينيين، من خلال مركزي التبرع بالسيارات المتنقلة بمدينتي كفرالشيخ ودسوق، بمشاركة أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وحياة كريمة، بالتعاون مع وزارة الصحة، من أجل التبرع بالدم لتوفير الكميات اللازمة لإنقاذ الضحايا والجرحى من الشعب الفلسطيني. 

وقام نائب محافظ كفرالشيخ، بالتبرع بالدم، بعد أداء صلاة الجمعة مباشرة بمسجد الاستاد الرياضي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، داعيًا المواطنين للتبرع بالدم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، مُؤكدًا أنه واجب وطني وقومي تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

وتتواجد الفرق الطبية لتلقي التبرع بالدم، حيث يتم تسجيل المتبرعين بمنظومة خدمات نقل الدم القومية بعد إجراء الفحوصات الطبية الازمة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتبرعين قبل التبرع، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتزامن مع إرسال التحالف قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية، لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

التبرع بالدم

أسيوط

وعلى غرار كفر الشيخ، انطلقت فعاليات الحملة القومية لـ التبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني، في أسيوط، حيث تواجدت الحملة في منطقتين الأولى بميدان الحرب والسلام بوسط مدينة أسيوط، والثانية بجوار مبنى محافظة أسيوط، تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين.

وانطلقت فعاليات الحملة في أسيوط، برعاية التحالف الوطني للعمل التنموي وعدد من الجمعيات الخيرية، حيث تواجد الشباب وفرق تلقي التبرع بالدم في الميادين المحددة للتبرع، بمشاركة عدد من المتطوعين.

بينما شهدت سيارات نقل الدم التابعة للحملة إقبالًا كبيرًا من أهالي أسيوط.

الأقصر

وفي محافظة الأقصر، تواجدت الحملة القومية لـ التبرع بالدم في ميداني صلاح الدين وأبوالحجاج الأقصري، وسط مدينة الأقصر، وفي ميدان الشيخ كوك بمدينة إسنا، لتوفير كميات الدم اللازمة لإنقاذ الضحايا والجرحى منهم.

التبرع بالدم

الفيوم

وانطلقت الحملة، بعد صلاة الجمعة، في مدينة الفيوم، في ميدان المسلة وبجوار استاد الفيوم الرياضي بمنطقة لطف الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالدماء اللازمة لإنقاذ آلاف الجرحى في قطاع غزة.

التبرع بالدم

حملة المرشح عبدالفتاح السيسي تدعو المواطنين لـ التبرع بالدم

من جانبه، قال المستشار محمود فوزي، رئيس حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إن الحملة حضرت، اليوم الجمعة، للمركز القومي، بهدف التبرع بالدم لنصرة ومساعدة الأشقاء في فلسطين.

وأضاف فوزي: «وقوفنا مع أشقائنا في فلسطين، هو موقف ثابت ودائم على المستوى العربي والقومي، ونحضر بصفتنا أعضاء في الحملة ومواطنين مصريين، وندعو كل مواطن للتبرع بالدم ومشاركة الأشقاء في فلسطين ودعمهم».

عاجل