رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسسة راعي مصر تطلق 100 قافلة طبية في المحافظات خلال 10 أيام

نشر
قوافل طبية
قوافل طبية

أطلقت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 100 قافلة طبية في مختلف المحافظات خلال أول 10 أيام من أكتوبر الجاري، وذلك في إطار دور المؤسسة بالاهتمام بالرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجًا.

ويأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكافة محافظات الجمهورية؛ بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتضم قوافل المؤسسة مختلف التخصصات للكشف والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان للأهالي، كما أن كل قافلة طبية تقدم خدماتها لحوالي 250 مستفيدًا في القرى والنجوع والعزب من الفئات الأولى بالرعاية.

يشار إلى أن العيادات المتنقلة لمؤسسة راعي مصر وصل عددها حاليا لنحو 28 عيادة متنقلة، وتأمل المؤسسة في وصولها لـ100 عيادة متنقلة لخدمة 8 ملايين مريض، ويصل عدد الفرق الطبية إلى 50 فريقًا طبيًا، كما أن المؤسسة متواجدة في 20 محافظة بـ2250 قرية ونجعًا.

قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة


مبادرة حياة كريمة سيرت قافلة طبية مجانية لعدد من القرى في محافظات قنا وبني سويف والغربية، والتي أجرى الكشف الطبي على 2585 حالة، في تخصصات طبية مختلفة.

أعلن أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبونبوت التابعة لمركز دشنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1164 مواطنًا في 7 تخصصات طبية.

وأوضح الداودي، في بيان، اليوم الجمعة، أن قافلة طبية شملت إجراء فحوصات معملية على 135 حالة، وسونار لـ20 حالة، وأشعة لـ9 حالات، مع الكشف المبكر عن 18 حالة، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لـ6 حالات، بالإضافة إلى تحويل 8 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، مُشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جانبه، قال الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إن القافلة الطبية قدمت أيضًا خدمات صيدلية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، بجانب خدمات التوعية، التي شملت عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية والوقاية من الأمراض المختلفة.


 

عاجل