رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 674 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية «أبو صير» في الإسكندرية

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية، قافلة طبية بقرية أبو صير والتي جرى إقامتها على مدار يومين بوحدة طب أسرة أبو صير بمنطقة برج العرب في الإسكندرية، والتي تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى برج العرب المركزي، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية، هي  (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان والرمد والجلدية ) وشارك فيها 51 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

توقيع الكشف الطبي على 674 مريضا من أهالي قرية أبو صير

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 674 مريضا من أهالي من المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 190 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء 66 تحليلًا طبيًا بمعمل الدم بالقافلة و50 تحليلًا بمعمل الطفيليات و5 أشعة سينية و9 بالموجات الصوتية، بالإضافة إلى فحص 83 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ 534 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

استمرار القوافل الطبية الشاملة في الإسكندرية

وكان قد أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار القوافل الطبية الشاملة بنطاق الأحياء، حيث كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية بتكثيف القوافل وزيادة الحملات التوعوية للمواطنين، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

‏‎وأوضح أن مديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تنفذ بالتعاون مع جميع الجهات المعنية 7 قوافل طبية يتم تنفيذها خلال شهر أكتوبر.

عاجل