رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء 70% من مشروعات مبادرة حياة كريمة في أسوان.. فيديو

نشر
مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة في أسوان

كشف محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 70% من مشروعات مبادرة حياة كريمة، المستهدف الانتهاء منها.

وذكر محافظ أسوان، في لقائه مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن إجمالي مشروعات مبادرة حياة كريمة في أسوان أكثر من 200 مشروع، تم الانتهاء من 70% منها، فيما يُجرى العمل على الـ30% من المشروعات المتبقية المتبقية.

تفاصيل مشروعات مبادرة حياة كريمة في أسوان

وتشمل مشروعات حياة كريمة في أسوان توصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والاتصالات، فضلًا عن إنشاء مجمعات خدمات للمواطنين، ومجمعات زراعية.

وأكد محافظ أسوان، أن مشروعات مبادرة حياة كريمة حولت أسوان من محافظة طاردة للسكان إلى محافظة جاذبة، وأعطت المواطن الآمال في ظل الجمهورية الجديدة.

متابعة مشروعات مبادرة حياة كريمة

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على متابعة موقف مبادرة حياة كريمة، واستعدادات بدء المرحلة الثانية، وذلك في اجتماع بحضور المهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، والمكتب الاستشاري المسؤول عن متابعة المشروع، وعدد من مسؤولي المكتب.

في بداية الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى الأهمية التي تُوليها الحكومة بمختلف أجهزتها للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدًا في هذا الصدد ما تستهدفه هذه المبادرة من إحداث نقلة نوعية لملايين الأسر والأفراد من سكان القرى والمناطق الريفية المستهدفة.

الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة

واطلع رئيس مجلس الوزراء على الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تشمل 1477 قرية في 20 محافظة، والإجراءات المتبعة من المكتب الاستشاري للمضي قُدمًا في سير العمل، بما يضمن تنفيذ تلك المشروعات، كذلك موقف استلام المشروعات وأعمال المرافق التي تم الانتهاء منها بالفعل، وأيضًا أعداد القرى المتوقع الانتهاء من المشروعات فيها.

المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة

واستعرض الاجتماع، أيضًا، الاستعدادات الخاصة ببدء المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، التي من المقرر أن تستكمل جهود التنمية لعدد آخر من القرى والمراكز المستهدفة، لتحسين جودة الحياة لأهالينا سكان تلك القرى، وما سوف تتضمنه تلك المشروعات من تنمية شاملة للتجمعات الريفية، من خلال إتاحة العديد من الخدمات الأساسية في القطاعات المختلفة.

عاجل