رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة كفر الشيخ: الكشف على 1089 مريضا بعدد من القوافل المجانية

نشر
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

نظمت مستشفى جامعة كفر الشيخ وجمعية الأورمان، عددا من القوافل الطبية لإجراء الكشف المجاني وتقديم الأدوية مجانا للمترددين، ضمن التحالف الوطني، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1089 مريضا.

وقال عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ، إنه تم تنظيم قافلة طبية بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ، ليصبح عدد القوافل خلال شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر 10 قوافل علاج وتم الكشف خلالها على 1089 مريضا.

وأضاف درغام، أن القرى والمراكز المستفيدة من القوافل هي : كفر المرابعين وكفر كنيسة وقرية المرابعين مركز كفر الشيخ، قرية السيد البدوى وقرية واحد وقرية اتنين مركز مطوبس، وقرية دحروج وقرية عميرة وقرية النجار ودسوق المدينه مركز دسوق، تحت مظلة التحالف الوطني، وتم الكشف وعمل جميع الأشعة والتحاليل ونقل الحالات ذهابا وإيابا على نفقة جمعية الأورمان.

الكشف على 1698 مواطنًا وفحص 242 حيوانًا وطير في قافلة بكفر الشيخ


في وقت سابق، نظمت جامعة كفر الشيخ، قافلة طبية وبيطرية شاملة إلى قرية منشأة عباس والقرى المجاورة بمركز سيدي سالم تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور عبد الرازق دسوقي، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1698 مواطنا في تخصصات مختلفة ، بجانب فحص 242 حالة من الحيوانات والطيور وصرف العلاج بالمجان.

وأوضح أنه شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض والصيدلة والطب البيطري، وتم الكشف على الحالات المرضية من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية.

والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي.

وفيما يتعلق بالمجال البيطري، أوضح أنه تم فحص الحيوانات والطيور، في تخصصات الباطنة والتناسليات، بجانب إجراء عمليات جراحة، وعلاج الأمراض المعدية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يأتي ذلك في إطار دور الجامعة فى المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قرى المحافظة.

وأشار إلى استمرار الجامعة في إطلاق القوافل التنموية إلى القرى الأكثر احتياجًا، بجميع مراكز المحافظة بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

 

 

عاجل