رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تنفذ أنشطة ترفيهية لذوي الهمم في كفر الشيخ

نشر
 أنشطة ترفيهية لذوي
أنشطة ترفيهية لذوي الهمم

نفذت وزارة الشباب والرياضة أنشطة ترفيهية لذوي الهمم بمركز شباب سيدي سالم محافظة كفر الشيخ تضمنت تدريبات رياضية وأنشطة فنية وتعليم صناعة المشغولات اليدوية، وذلك بجميع مراكز الفنون وتنمية الإبداع لذوي الهمم المنتشرة بمحافظات مصر.

وأكدت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - استمرار الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للأنشطة الجامعية "إدارة قادرون باختلاف" تنفيذ أنشطة مراكز الفنون وتنمية الإبداع لذوي الهمم بمراكز الشباب بالمحافظات المختلفة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي القدرات، وفي ضوء توجيهات وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي بالاهتمام بأبنائنا القادرين باختلاف، وتوفير كافة الإمكانيات لهم لدمجهم في المجتمع.

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في تأهيل ذوي الهمم والاشتراك في أنشطة الكشافة والجوالة 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات النسخة الرابعة من «قادرون باختلاف»، عن الإجراءات التنفيذية التي وجه بها الأجهزة المعنية خلال الفترة المقبلة للتيسير على ذوي الهمم.
 

وقال الرئيس السيسي في كلمته :" تم تكليف وزارة الشباب والرياضة بالتوسع في مجالات التدريب والتأهيل لذوي الهمم لتضم مختلف المهارات الثقافية والرياضية وغيرها والاشتراك بفاعلية في أنشطة الكشافة والجوالة".

وزير الشباب والرياضة: تمكين ذوي الهمم يحتل مقدمة أولويات أجندة العمل الوطني


والتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والوفد المرافق له؛ لبحث التعاون المشترك على صعيد دعم أنشطة ذوي الهمم والقدرات ،والبرامج والأنشطة المنفذة للطلاب، وتكثيف الأنشطة الشبابية والرياضية المنفذة داخل الجامعة، وتعظيم دورها فى خدمة المجتمع.

تناول الاجتماع، الحديث عن التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة فيما يختص بأنشطة ذوي الهمم والقدرات، واستعراض الأنشطة التي تقوم بها الجامعة والوزارة ،وكيفية التعاون والاهتمام بالبرامج البينية من خلال الرياضة وتأثيرها عليهم من كافة النواحي ودمجهم في المجتمع من خلال برتوكول تعاوني مشترك بين الجانبين، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وقيادات جامعة الزقازيق.

أشار الوزير إلي أن وزارة الشباب والرياضة أوصلت فئة ذوي الهمم والقدرات للتعامل المجتمعي وأيضاً علي مستوي الأسرة، والدليل علي ذلك وصول العديد من هؤلاء الأبطال لمنصات التتويج العالمية وآخرها حصول منتخب مصر لذوي الهمم علي المركز الأول في بطولة العالم للكاراتيه، بعدما تفوقت بعثة المنتخب على منتخبات إسبانيا، والمجر، رومانيا، أمريكا، فرنسا، البرازيل، إيطاليا، ألمانيا، أذربيجان، البرتغال، وأوكرانيا.

وذكر وزير الشباب والرياضة أن تمكين ذوي الهمم أصبح في مقدمة أولويات أجندة العمل الوطني المصري، وخاصة في ضوء توجيهات مباشرة من القيادة السياسية لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة المعنية بالتنسيق وتوحيد الجهود من أجل الوصول إلى مستهدفات محددة واضحة المعالم، لتمكين ذوي الهمم في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والشبابية والتنموية.

 

عاجل