رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعطيل الدراسة بمدارس مرسى مطروح غدا بسبب السيول

نشر
آثار السيول في مطروح
آثار السيول في مطروح

قرر محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم السبت تعطيل الدراسة غدا الأحد الموافق الثامن من أكتوبر بجميع المدارس التابعة لإدارة مرسى مطروح التعليمية ( للطلبة فقط )؛ لاستكمال مراجعة ومعالجة أي آثار سلبية ناتجة عن تداعيات سقوط الأمطار الغزيرة والسيول بعدد من مناطق مدينة مرسى مطروح.

وأكد محافظ مطروح -في بيان صادر عن المحافظة اليوم- على ضرورة الاطمئنان لإنهاء أي آثار سلبية ترتبت على موجة الطقس غير المستقر الذي تعرضت له المحافظة من رفع تراكمات مياه وتجمعات الأمطار داخل أسوار المدارس وخارجها، والاطمئنان على المنشآت والمباني والأسوار وغيرها من ملحقات المدارس، مع الاطمئنان على استقبال الطلاب داخل المدارس دون أي معوقات وتوفير عوامل الأمن والأمان.

وكانت محافظة مطروح، تعرضت إلى حالة من الطقس السيء غير المستقر، وهطول الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى سيول في بعض المناطق من مدينتي مرسى مطروح والنجيلة، وأسفرت عن عزل المواطنين في منازلهم بسبب تجمعات المياه الكبيرة بمداخل الأحياء والتجمعات السكنية، وعلى طريق مطروح الإسكندرية الساحلي، وطريق مطروح السلوم.

الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، واجهت الآثار الناتجة عن الأمطار والسيول في غالبية المناطق المتضررة، ونجحت في التغلب على تلك الآثار بمعاونة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومجلس مدينة مرسى مطروح، ومجموعات الدعم من محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

4 توجيهات عاجلة من وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن «سيول مطروح» 

وتابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موجة الطقس السيئ التى ضربت محافظة مطروح =، ووجهت برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية بالوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول.
 
ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي لجنة الإغاثة بمحافظة مطروح برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح والهلال الأحمر بالتواجد الميداني وتقديم كافة الخدمات المواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التي تتعرض لها المحافظة منذ أمس.
 
يأتي ذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع السيد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ومتابعة موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة في الساعات الأخيرة، حيث جارى متابعة الوضع وحصر المناطق المتضررة.

 وأكدت القباج ضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومتابعة توافر كافة معدات الإغاثة داخل مركز الإغاثة بمطروح استعدادًا للتدخل الفوري، والتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح والجهات التنفيذية بالمحافظة لسرعة التعامل، وتم صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وجار حصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات اللازمة.

عاجل