رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة مطروح»: تقديم الرعاية الطبية المتكاملة لمتضرري السيول

نشر
سيول مطروح
سيول مطروح

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، أمس الخميس، إن المديرية وضعت خطة تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمتضررين من السيول والأمطار الغزيرة؛ حال تواجدهم بأي من منافذ تقديم الخدمات الطبية مع متابعة حالتهم الصحية.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بأقسام الطوارئ بالمستشفيات؛ لمواجهة الآثار المترتبة على موجه الطقس غير المستقر، مشيرا إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ العلاجية والوقائية بديوان عام المديرية لمتابعة تنفيذ خطة مواجهة السيول على مدار الساعة.

وأوضح أن هناك تواصلا دائما بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف، بالإضافة إلى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأشار إلى توافر مخزون كافٍ من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمركز الدم الإقليمي وبنوك الدم التخزينية التابعة للمستشفيات، بالإضافة إلى تخصيص فرق للانتشار السريع بهدف التدخل الفوري في حالة حدوث أية أزمات أو حوادث كبرى.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عمرو عبد المجيد، مساء أمس، وصول سيارات الدعم والطوارئ من شركتي مياه الشرب في البحيرة والإسكندرية، بعد تواصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع محافظ مطروح، لدعم المحافظة بالسيارات اللازمة لسرعة التعامل مع المناطق المتضررة من الأمطار والسيول.

وأكد رئيس المدينة وصول أول دفعة من سيارات الدعم والطوارئ من شركتي مياه الشرب والصرف الصحي في البحيرة والإسكندرية؛ للعمل بمناطق الكيلو 4 والخروبة ووادي الرمل والقصر، الذين تضرروا من السيول التي ضربت المدينة ليلة أمس وصباح يوم أمس.

وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح عملية تأمين التيار الكهربائي بالأعمدة، بالتنسيق مع شركة كهرباء البحيرة، ومراجعة أكشاك المحولات في منطقة الكيلو 4 مع تلقي البلاغات التي تصل عبر عمليات المحافظة ومجلس المدينة لسرعة التعامل الفوري، مشيرا إلى استمرار جهود إزالة تراكمات مياه الأمطار والسيول من المناطق المتضررة والطريق الدولي الساحلي.

وفي سياق آخر، وجّه رئيس مدينة ومركز مرسى مطروح عمرو عبد المجيد، الخميس، بضرورة تأمين التيار الكهربائي بالأعمدة في المناطق المتضررة من السيول وهطول الأمطار الغزيرة، بالتنسيق مع شركة كهرباء البحيرة للحفاظ على حياه المواطنين.

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح أنه تم تأمين أعمدة الإنارة التابعة للشركة مع مراعاة أكشاك المحولات في منطقة الكيلو 4 شرق مرسى مطروح المتضررة من السيول التي ضربت المدينة منذ ليلة أمس.

كما تابع رئيس المدينة أعمال المعدات والسيارات التابعة للمجلس وفرق الطوارئ لرفع تراكمات وتجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي والشوارع الرئيسية والميادين العامة منطقة الكيلو 4، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الإدارات الخدمية بمجلس المدينة.