رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير ٥٨ محضرًا خلال حملات تموينية على المخابز والمحلات التجارية بالإسماعيلية

نشر
محاضر تموينية
محاضر تموينية

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

تأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها وعدم احتكار السلع والغش التجاري.

محاضر تموينية بالإسماعيلية

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير ٥٨ محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن ١٩ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٨ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و٣ محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، ومحضر عدم الإعلان عن المخازن.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير ٢ محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، و٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و٨ محاضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضر توقف عن الإنتاج، ومحضر لتجميع الدقيق.

‏‎كما أسفرت الحملات عن ضبط أحد المخابز البلدية لتجميعه ٣ شكائر من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، تم ضبط أحد المحال التجارية وبحوزته ٤ آلاف قطعة من الحلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

عاجل