رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 205 محاضر تموينية وضبط 25 طن دقيق وسكر مجهولة المصدر بالمنوفية

نشر

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية بقرى ومدن المحافظة لتحقيق الانضباط، والتأكد من عرض السلع الغذائية الصالحة والتعامل الفوري مع المتلاعبين في الأسعار.

وأضاف محافظ المنوفية، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة شنت عدة حملات مفاجئة، اليوم الأربعاء، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

أسفرت عن تحرير 205 محاضر تموينية وضبط 20 طن دقيق و5 أطنان سكر مجهول المصدر.

وأشار إلى أن المحاضر تنوعت ما بين 100 محضر مخالف لنقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و105 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر الرسمي.

وأشار إلى أنه تم ضبط المدير المسؤول عن مصنع للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية السادسة بمركز السادات لحيازته 5 أطنان سكر و20 طن دقيق فاخر و500 كيلو جرام زيوت نخيل مجهولة المصدر.

ولفت إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

حملات على الأسواق والمحلات التجارية بالإسكندرية

شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية والكافيهات لمتابعة ثبات الأسعار ومنع احتكار السلع وإزالة الإشغالات وفتح الطرق للمشاة وعدم تكدس المرور.

وأسفرت الحملة في الإسكندرية التي قام بها حي أول المنتزه عن التحفظ على 457 حالة إشغال متنوع وتوقيع غرامات بقيمة 34 ألف جنيه على منشآت مخالفة وتحرير 17 محضرا وإنذارات "صحة وتموين وأمن صناعي ومخالفة دمغ المصوغات".

ونفذ حي ثان المنتزه حملة تم خلالها إزالة 363 حالة إشغال متنوعة وإعلانات مخالفة وإزالة "هنجر" مخالف بمساحة 500 متر.

وقام حي وسط بالإسكندرية بالتحفظ على عدد 540 حالة إشغال متنوعة و60 من الكاوتش والحواجز الأسمنتية تعوق الحركة بالطرق العامة.

وشن حي غرب حملة أسفرت عن 44 محضرًا وإنذارًا "صحة وأمن صناعي وتموين ورصد بيئي وقوى عاملة ورخص للمحلات" وغلق منشآتين مخالفتين وإزالة 25 حالة إشغال.

وواصل حي أول العامرية تنفيذ الحملات بنطاق الحي.

تم التحفظ على 7 مركبات صغيرة للسير عكس الاتجاه وعدد 42 حالة إشغال متنوعة وإعلانات مخالفة.

حملات صحية ورفع إشغالات في الدقهلية والمنيا

شنت القيادات التنفيذية في محافظتي الدقهلية والمنيا، حملات صحية مكبرة على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، بجانب حملات موسعة شملت أعمال تهيئة الشوارع ورفع الإشغالات بها تمهيدًا للبدء في عملية الرصف.

ففي محافظة الدقهلية، أعلن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية شنت مجموعة من الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

عاجل