رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 203 محاضر بمخالفات تموينية متنوعة في الدقهلية للنيابة العامة

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، اليوم الإثنين، أن الوحدات المحلية شنت حملات تموينية بالتعاون مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة على المخابز والأسواق والمحلات بمراكز ومدن المحافظة، التي أسفرت عن تحرير 203 محاضر بمخالفات تموينية متنوعة وتم تحويلها للنيابة العامة.

إحالة 203 محاضر بمخالفات تموينية متنوعة في الدقهلية للنيابة العامة

قالت محافظة الدقهلية - في بيان صادر اليوم الإثنين- إن تصريحات المحافظ جاءت بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضته مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات وكذلك تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية.


وأكد المحافظ، تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين ولتوفير مطالبهم واحتياجاتهم من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.


وفي هذا السياق، قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايره، إن الحملات التي تم تنفيذها شملت تحرير مخالفات في مراكز ومدن المنصورة وجمصة ودكرنس وطلخا ومنية النصر وميت غمر وتمى الأمديد وشربين وبلقاس والسنبلاوين والجمالية والمطرية والمنزلة ونبروه.


وأضاف أن المحاضر التي تم تحريرها شملت عدم وجود قائمة بيانات واختراق ماكينة وعدم مطابقة للمواصفات ونقص وزن وعدم وجود شهادة صحية وعدم إعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتبديد حرز وسلع مجهولة المصدر وغلق في مواعيد العمل الرسمية وعدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية والاستيلاء على مقررات تموينية وعمل أوكازيون دون تصريح.

تحرير 77 محضرًا بمخالفات تموينية متنوعة

حررت مديرية التموين بالدقهلية 77 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة (62 محضرا بالمخابز، 15 محضرا بالأسواق) خلال حملة مكبرة شنتها بمركزي شربين وبلقاس أمس بمشاركة مديري خمس إدارات تموينية هي بلقاس والجمالية والمطرية السنبلاوين وبندر ميت غمر.

وأوضح المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة - في بيان اليوم الأحد - أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 491 بطاقة تموينية مجمعة و 85 علبة سجائر ، وتم التحفظ على المضبوطات ، لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأشار دايرة إلى أنه من بين المحاضر: محضر تجميع 32 شيكارة دقيق، و5 محاضر تصرف في 44 شيكارة دقيق، 19 محضرا لعدم مطابقة المواصفات، مؤكدا استمرار الحملات التموينية التي تشنها مديرية التموين للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة، ولإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

عاجل