رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يفتح باب التطوع للدورة الثامنة

نشر
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبايبي

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن فتح باب التطوع للشباب من الجنسين، للمشاركة والعمل في تنظيم دورته الثامنة.

وقالت الدكتورة إنجي البستاوي، مدير عام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي - في بيان اليوم الخميس - "إن فتح باب التطوع للشباب من أهم أهداف المهرجان على مدار دوراته، نظرا لأنه يدعم فكرة روح العمل الجماعي، وأهمية بناء كوادر جديدة من الشباب في الإدارة الثقافية ومجال المسرح، والإسهام في تنظيم المهرجانات الفنية المختلفة".

صناعة جيل من الكوادر

وأضافت الدكتورة إنجي البستاوي، أن المهرجان في دوراته السابقة صنع جيلا من الكوادر، ويعتمد عليهم حاليا في إدارته، ويستمر المهرجان في هذا الإطار بدورته المقبلة، مشيرة إلى أنه ينبغي على الراغبين في المشاركة استيفاء البيانات المطلوبة من خلال استمارة سيتم طرحها على موقع المهرجان الرسمي، وجميع منصاته علي السوشيال ميديا، وسيتم الاستجابة للطلبات المقدمة، وتحديد موعد للمقابلة الشخصية وتتضمن شروط الاشتراك: أن يكون عمر المتقدم ما بين 20 إلى 35 عاما، ويفضل إجادة المتقدمين للغة الإنجليزية أو الإيطالية.

ومن المقرر انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، وتدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة.

مهرجان شرم الشيخ الشبابي يعلن القائمة القصيرة لمسابقة التأليف المسرحي


أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن القائمة القصيرة لمسابقة مصطفى سليم للتأليف المسرحي بدورته الثامنة والتي تحمل عنوان "المسرح الشعري".

وأوضحت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي - في بيان اليوم السبت - أن مسابقة مصطفى سليم للتأليف المسرحي تشمل ثلاثة محاور: النصوص الطويلة، النصوص القصيرة، والمونودراما، مشيرة إلى أنه تقدم للمسابقة 50 نصا مسرحيا للمشاركة، وتم إرسال 35 نصا للجنة، وتم رفض 15 منها إما لتكرار إرسال الطلب، أو لعدم إستيفاء المستندات والشروط، وشارك بالمسابقة عدة دول عربية بجانب مصر وهي: الجزائر، العراق، الأردن، السعودية، سلطنة عمان، الكويت، سوريا ".

عاجل