رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسس مهرجان «العين»: إنتاج 3 أفلام لخريجي معهد السينما بالإسكندرية «دعما للشباب»

نشر
 المخرج والمنتج الإماراتي
المخرج والمنتج الإماراتي عامر سالمين المري

أعلن مؤسس ومدير مهرجان "العين" السينمائي الدولي، المخرج والمنتج الإماراتي عامر سالمين المري، إنتاج 3 أفلام قصيرة لخريجي الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما بالإسكندرية، التابع لأكاديمية الفنون؛ للمشاركة في المهرجانات الدولية؛ مساهمة في دعم صناع الأفلام من الشباب.
وأوضح رئيس مهرجان "العين" - في كلمة ألقاها مساء اليوم /الأربعاء/، خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما بالإسكندرية، المقام على هامش فعاليات الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط - أن معايير اختيار الأفلام تحددها أكاديمية الفنون بحيث تكون الأفلام المختارة مميزة و ذات سيناريو قوي.
من جانبها، أعربت رئيس أكاديمية الفنون الدكتور غادة جبارة، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات الدورة الحالية من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنانة إلهام شاهين خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ورحبت بالخريجين، مؤكدة أن مدينة الاسكندرية مدينة الابداع و المبدعين و اكاديمية الفنون منارة الفن .
تضمن الحفل، عرض أفلام تخرج الطلاب، و فيلما وثائقيا من إعدادهم يحمل اسم "سنوات الحب والعطاء"؛ تقديرا للدكتور محمود محسن الأب الروحي للأكاديمية، والذي تحمل اسمه الدفعة الأولى من الخريجين، وقدم رئيس المهرجان شهادات تقدير للطلاب مقدمة من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الاسكندرية السينمائي.
وشهد الحفل: الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، والدكتور هشام جمال، نائب رئيس الاكاديمية وعميد المعهد العالي للسينما، ولفيف من النقاد والفنانين.

عاجل