رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروة قرعوني تدمج التمارين المسرحية بعلاج يوجا الضحك ضمن «أيام القاهرة للمونودراما»

نشر
القاهرة الدولي للمونودراما
القاهرة الدولي للمونودراما

قدمت المخرجة مروة قرعوني، ورشة عن العلاج بالفن خلال فعاليات أيام القاهرة الدولي للمونودراما.

ورشة العلاج بالفن

بدأت مروة الورشة بالتعرف على المشاركين وتعريفهم على المنهج الذي يتم دراسته خلال الورشة، ثم قامت بإجراء بعض التمارين المسرحية، وركزت على الجسد والتنفس والخيال والمشاعر، وقسمت الورشة لعدة فقرات.

وقالت مروة إنه ليس هناك داع لأن تكون ممثلا لتشارك في مثل تلك الورش، يكفي أن تكون جاهزا لاكتشاف ذاتك وجسدك ونفسك، وواعيا لجسدك وطاقتك. 

وجمعت المخرجة مروة قرعوني خلال الورشة بين التدريبات المسرحية وعلاج يوجا الضحك، والتي تعمل عليها ضمن منهجها الخاص للعلاج.

وفي نهاية الورشة، أبدت سعادتها بالتفاعل الذي ظهر بين المشاركين على الرغم من اختلافهم لكن جمعتهم التدريبات المسرحية والمشاعر.

يذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك  والكويت.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، انطلقت دورته السادسة في الأول من أكتوبر وتستمر حتى يوم غد الخميس تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما"، ويرأسه الدكتور أسامة رؤوف.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

عاجل