رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. العرض العراقي «شغف» ضمن فعاليات «أيام القاهرة الدولي للمونودراما»

نشر
مسرح الهناجر
مسرح الهناجر

يُعرض، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، غدًا الثلاثاء، العرض المسرحي العراقي "شغف"، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان "أيام القاهرة الدولي" للمونودراما في دورته السادسة المستمرة حتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف.
تُعرض مسرحية "شغف" في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ، والعرض من نوعية المونودراما ويسلط الضوء على امرأة تتذكر معاناتها وحياتها وما مرت به من أفراح وأحزان مرورًا بطفولتها وحبيبها وزواجها، وظروف البلد الذي تعيش فيه، ويستعرض العرض أيضًا العلاقة بين الرجل والمرأة ونظرة المجتمع الشرقي لها.
المسرحية من تأليف جميل الرجة، وتمثيل رانيه المختار، وتصميم وتنفيذ موسيقي حسين جميل، وسينوغرافيا وإخراج علي عادل السعيدي.
يُذكر أن الدورة السادسة من المهرجان تشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم، منها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.
انطلق مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة اعتبارا من أمس /الأحد/ ويستمر حتى 5 أكتوبر، تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما"، ويرأسه الدكتور أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة الكبيرة صفية العمري، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

عاجل