رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عبدالجواد» يتابع انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب ويهنئ الفائزين.. صور

نشر
«عبدالجواد» يتابع
«عبدالجواد» يتابع انتخابات اللجان النوعية ويهنئ الفائزين

أجرى النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم، جولة لمتابعة سير انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25 في مجلس النواب، بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

«عبدالجواد» يتابع انتخابات اللجان النوعية ويهنئ الفائزين

مطبخ البرلمان

وأشاد النائب أحمد عبدالجواد، بتنظيم سير العملية الانتخابية داخل اللجان النوعية للمجلس واختيار التشكيلات الجديدة ، مشيرا إلى أن هذه اللجان، تعتبر أساس العمل البرلماني داخل المجلس، كما يطلق عليها "مطبخ البرلمان"، نظرا لأنها تجري كافة النقاشات الموسعة حول مشروعات القوانين والأدوات الرقابية قبل أن تذهب إلى الجلسات العامة للمجلس.

وقدم نائب رئيس حزب مستقبل وطن، التهنئة لكافة النواب الفائزين بهيئات مكاتب اللجان النوعية، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

موضوعات متعلقة: 

«عبدالجواد» يتابع انتخابات اللجان النوعية ويهنئ الفائزين

يذكر أن انتخابات هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب، بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، أسفرت عن فوز النائب طارق رضوان برئاستها وكل من النائبان أيمن أبو العلا ومحمد عبد العزيز بوكالتها، ومحمد تيسير مطر بأمانه السر، وذلك بالتزكية.

كما أسفرت أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن فوز النائب محمد كمال مرعي برئاسة  اللجنة بالتزكية.

وفاز النائب محمد الجارحي والنائبة هالة أبو السعد بمقعدي الوكلاء والنائبة مارسيل سمير بمقعد أمين السر.

كما أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن فوز المهندس شريف الجبلي برئاسة اللجنة.

جاء بمنصب الوكيل  النائب محمود السيد سعد والوكيل الثاني، محمد سليم، أما أمين سر فكان  للنائبة رشا أبو شقرة.

في سياق متصل ، أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات، عن فوز النائب علاء عابد برئاسة  اللجنة  بالتزكية.

وفاز النائب وحيد قرقر والنائب محمود الضبع بمقعدي الوكلاء والنائب محمد السيد عوض بمقعد أمين السر.

وأسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، عن فوز النائب اللواء أحمد العوضي برئاستها، وكل من النائبان إبراهيم المصري وأحمد يحي الجحش بمقعدي الوكالة، وفاز بأمانة السر النائب محمد راضي.

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، الجلسة العامة.

وبدأت الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لاستكمال إجراءات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

ودعا رئيس المجلس، الأعضاء لتقديم أي اعتراضات بشأن تشكيل اللجان النوعية، وفي الجلسة الثانية تم عرض الطعون والموقف منها، وعقب ذلك دعا لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة الثالثة، يعلن رئيس مجلس النواب، التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع، الدعوة للأعضاء لتسجيل رغبات عضوية اللجان النوعية للراغبين في تغيير العضوية عن الدور السابق.

واستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته الأولى خلال دور الانعقاد الرابع العادي من الفصل التشريعي الثاني اليوم، استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب للانعقاد

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 408 لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، في الساعة الـ11 ظهر يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023.
ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

قرار جمهوري بدعوة مجلس الشيوخ

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، قرار رقم 409 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، في الدور العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، وذلك في الساعة الحادية عشرة ظهر الثلاثاء 3 أكتوبر 2023. ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

عبدالجواد يتابع انتخابات اللجان النوعية ويهنئ الفائزين
عبدالجواد يتابع انتخابات اللجان النوعية ويهنئ الفائزين
عاجل