رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلهام شاهين: "سوق المتعة" الأقرب لقلبي.. ويوسف شاهين فوت علىّ فرصة "حتشبسوت"

نشر
إلهام شاهين
إلهام شاهين

تصريحات الفنانة إلهام شاهين في ندوة تكريمها بمهرجان جرية للسينما العربية وضعتها على قمة الترند، لتبدأ محركات البحث عملها للحصول على ما قالته إلهام شاهين التي أكدت دعمها للفعاليات الفنية في أي مكان. 

إلهام شاهين 

 ومن جانبها عبرت الدكتورة عبلة الأسود، مدير مهرجان جربة للسينما العربية عن امتنانها لدعم الهام شاهين للثقافة والفنون، وسعادتها بتكريمها على مشوارها الفني التي أبدعت فيه. 

إلهام شاهين 

 وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها ترغب دائما في تدعيم المهرجانات الوليدة ، قبل أن تتطرق في الحديث عن مشوارها الفتي على مدار تاريخها الطويل الذي جسدت من خلاله مئات الأدوار في السينما والتلفزيون والمسرح. 

إلهام شاهين والتقمص

 قالت إلهام شاهين: "مشكلتي اني اتقمص الشخصية بشكل مبالغ فيه ويؤثر في حياتي الشخصية بسبب الاندماج، وأرى أن الاندماج الزائد للفنان ليس صحيًا وأكثر الأوقات التي قمت بزيارة الأطباء فيها كان بسبب الاندماج والتأثر بتقمص الشخصيات.

إلهام شاهين 

وأشارت إلهام شاهين أنها تعتز بفيلمي "يا دنيا ياغرامي" و"سوق المتعة" وتعتبرهما من أقرب الافلام إلى قلبها لأنهما يحملان  رسالة جريئة ومهمة، وتابعت: أحب القضية التي ناقشتها في فيلم " واحد صفر" وتقديم القضايا المختلفة والمثيرة للجدل.

إلهام شاهين 

 وأضافت إلهام شاهين: هناك استبعاد غير معلن لعدد كبير من جيلنا لأسباب غير معلنه وانا أتصور أن الذي يرفض هذا الجيل هو شخص غير فاهم ولايقدر قيمة الكاتب أو المخرج أو الممثل بل لايقدر قيمة الأشخاص والفنانين وصناع التنوير، وان المخرج القوي أو قائد العمل الواثق في نفسه لا يقوم بالصياح خلال التصوير او صنع حالة من التوتر بسبب صوته العالي، وانا احب المخرج مجدي احمد على والمخرج عمر عبد العزيز في اللوكيشن وخلال أجواء التصوير.

إلهام شاهين وحتشبسوت

 وحول أمنياتها الفنية قالت إلهام شاهين : كانت أمنية حياتي أن أقوم بتجسيد شخصية حتشبسوت اول حاكمة مصرية في التاريخ وكنت قد اتفقت على عمله كمسلسل وفيلم مع النجم الراحل يوسف شاهين، ولكن شاهين انشغل في تصوير فيلم " هي فوضى " وعندما انتهى منه توفاه الله ولم نستطيع عمل الفيلم، والآن لم اقوم بعمله لأن حتشبسوت كانت صغيرة ووقت هذا العمل قد فات، وأنا محظوظة أن ربنا خلقني فنانة، لأنها مش وظيفتي إنما أنا بحب الفن، وعشت حياة شخصيات عديدة جدا بل عشت اكثر 101 شخصية في حياتي، أنا بحب الفن، وهو ليس وظيفة ولكنه عشق وحب للسينما ، ولكن احب أعمل شخصيات بعيدة عني وليست شبهي لأني احب ان أعيش حيوات اخرى بمشاكلها وطريقتها وملابسها وتعبيراتها .

إلهام شاهين 

 آخر أعمال إلهام شاهين

وعن أعمالها القادمة قالت شاهين: أنا أقوم بتحضير فيلم جديد بإسم " بنات صبرة " ويدور حول إجبار زواج القاصرات وعن ختان البنات، وسأظل داعمة للمرأة وأحثها على القوة وأرى ان المرأة القوية هي التي تعتمد على نفسها اقتصاديا ، قبل توعية البنات الصغيرة أن اوعي الأهل بخطورة الجهل، ولدي ايضا فيلم بعنوان " فيتو " .

إلهام شاهين 
عاجل