رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلهام شاهين تشيد باحتفاء المهرجان القومي للمسرح بالزعيم عادل إمام

نشر
إلهام شاهين
إلهام شاهين

أشادت الفنانة إلهام شاهين بافتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16 والاحتفاء بالنجم عادل إمام الذي أسعد الملايين بمسرحياته الرائعة.

وقالت شاهين - في منشور عبر حسابها بموقع "إنستجرام" اليوم الأحد - "مبروك افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ال16 .. دورة ناجحة باسم النجم الكبير عادل إمام الذي أسعد الملايين في كل مكان في العالم العربي بمسرحياته الرائعة".

وأضافت أن عادل إمام هو عنوان البهجة والضحكة من القلب وهو صانع السعادة موجهة السناء لكل المكرمين وقالت "تكريم مستحق لهم"، معربة عن سعادتها بتقديم زميل الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون المصرية الفنان الجميل محمد محمود.

ووجهت إلهام شاهين الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والفنان محمد رياض رئيس المهرجان و الفنان ياسر صادق مدير المهرجان ، وقالت :"دورة ناجحة ..شكرا لمجهوداتكم".

حضور نجوم الفن

وافتتح المهرجان مساء أمس السبت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية -احتفاء بالنجم عادل إمام- وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم صلاح عبدالله، ولطفي لبيب، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد أبوداوود، وصبري فواز، ولقاء سويدان، وسيمون، ورانيا محمود ياسين، وأحمد السعدني، وطارق عبدالعزيز، وحمزة العيلي، ورشدي الشامي، ونيرمين الفقي.

ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 14 أغسطس 37 عرضا مسرحيا من إنتاج فرق الدولة والقطاع الخاص والنقابات المهنية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وتقام جميع العروض بالمجان في القاهرة بمسارح السلام والجمهورية والقومي وميامي والغد والسامر ومركز الهناجر للفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية وقصر الأمير طاز.

وينظم المهرجان ورش تدريب للهواة وطلبة المعاهد الفنية في الإخراج والتمثيل والإلقاء والسينوغرافيا والإدارة المسرحية وكذلك مسابقة في التأليف المسرحي للعمل الأول تحمل اسم الكاتب الراحل محمد أبو العلا السلاموني.

الفنان القدير محمد أبو داوود أعرب عن سعاته الكبيرة لتكريمه من المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ16 هذا العام، الذي يحمل اسم الزعيم عادل إمام والذي يحتفى به المهرجان؛ تقديرا لمسيرته الفنية الكبيرة، موضحا أن تكريمه في المهرجان يأتي بعد مشوار دام أكثر من 50 عاما في مجال المسرح.

وقال أبو داوود - في تصريح على هامش افتتاح المهرجان - "بدأت العمل في المسرح وأنا في سن صغير، منذ أكثر من 50 عاما، بدأ بتلقين الفنانين الكبار، وواصلت حتى أصبحت أحد رجال المسرح المصري، وأحمد الله على أنه أعطاني العمر حتى أشاهد تكريمي من بيتي؛ وهو المهرجان القومي للمسرح، والذي أتابعه منذ بداياته، حيث شاركت في بعض دوراته السابقة، عضوا بلجنة تحكيم".

عاجل