رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 5 آلاف قطعة ملابس وحقائب مجانًا على تلاميذ المدارس بالمنيا

نشر
توزيع 5 آلاف قطعة
توزيع 5 آلاف قطعة ملابس وحقائب على تلاميذ المدارس بالمنيا

قال مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا مندي عكاشة إنه تم توزيع 5 آلاف قطعة ملابس وحقائب وأدوات على طلاب المدارس، وذلك خلال فعاليات مبادرة يوم الخير التي تم إطلاقها تحت شعار (يوم الخير.. لبسك لغيرك عيد) بمراكز شباب المحافظة.

وأضاف عكاشة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم توزيع الملابس والأدوات المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا بمراكز الشباب لكونها مراكز مجتمعية وطنية، وذلك تحت رعاية محافظ المنيا أسامة القاضي. 

وأوضح أن هذه المبادرة تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتوزيع الملابس والأدوات المدرسية في 15 مركز شباب على مستوى إدارات المنيا بواقع مركزين شباب لكل من مراكز ديرمواس وملوي والمنيا وبني مزار ومغاغة وسمالوط، ومركز شباب بكل من إدارات مراكز العدوة ومطاي وأبو قرقاص.

رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

شهد الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي ذلك ضمن فعاليات احتفالية الجامعات المصرية بيوم تفوق جامعات مصر؛ لتكريم أوائل خريجي الجامعات لعام 2023، بمقر جامعة قناة السويس، للإعلان عن جيل جديد واعد ومتميز من شباب مصر.
وأرسل الدكتور عصام فرحات رسالة شكر وتقدير واعتزاز بإنجازات ودعم فخامة الرئيس في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وإتاحة الفرصة لرؤساء الجامعات والأساتذة للقاء بسيادته.

وثمن إنجازات الجامعات المصرية غير المسبوقة في عهد سيادته، وافتتاح جامعة المنيا الأهلية في اقليم شمال الصعيد لخدمة أبناء الصعيد، وبناء وعي حقيقي ودراية للطلاب بإنجازات الدولة المصرية ومشاركتهم في المشروعات القومية والتحديات التي تواجه الدولة.

شارك في فعاليات يوم تفوق جامعات مصر، عمداء الكليات، ومنسقي الأنشطة والأخصائيين بالجامعة، بحضور ما يزيد عن 500 طالب وطالبة من أوائل كليات الجامعة يرافقهم أولياء أمورهم.

قدم الدكتور فرحات التهنئة للطالبة الزهراء سراج الدين محمد، لتشريفها بتكريم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحصول على درع التفوق والمركز الأول على الجامعات المصرية في قطاع الدراسات التربوية، ليكون حافزاً لها ولكل المكرمين في هذا اليوم التاريخي على مزيدًا من النجاح والتفوق في حياتهم العملية وخدمة وطنهم، متمنيًا لها دوام التوفيق والتقدم والازدهار.

عاجل