رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 119 محضرًا تموينيًا وضبط مصنع بدون ترخيص خلال حملات في المنيا

نشر
جانب من الحملات الرقابية
جانب من الحملات الرقابية على الأسواق

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه جري تحرير 119 محضرا تموينيا، خلال تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وشدد محافظ المنيا- في بيان اليوم الأربعاء - على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الجهود في المرور الميداني على منشآت بيع المواد الغذائية لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى صلاحيتها واتباع الاشتراطات الصحية والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأوضح أن الوحدات المحلية لمركزي (ملوي – أبو قرقاص) بمحافظة المنيا، تمكنت تحرير 40 محضرا تموينيا للمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية ، منها 15 محضرا بمركز ملوي بقريتي (البياضية – والروضة) و تحرير 25 محضرا تموينيا على الأسواق والمحال التجارية بمركز أبو قرقاص، وذلك خلال حملات تموينية مكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية ومفتشي الأغذية والتموين وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

فيما تمكنت الوحدات المحلية لمراكز (سمالوط – العدوة - مطاي) في محافظة المنيا بتحرير 45 محضرا متنوعا بمركز سمالوط، وضبط كميات من السكر ناقص الوزن و تحرير محاضر لمحطات مواد بترولية لعدم توافر عوامل الأمان، و 28 محضرا تموينيا في مركز العدوة، و6 محاضر مخالفة بمركز مطاي، إلى جانب ضبط مصنع جبن يعمل بدون ترخيص وتم مصادرة الأغذية وأخذ عينات منها وإرسالها إلى معامل الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جانب من الحملات الرقابية على الأسواق
جانب من الحملات الرقابية على الأسواق
جانب من الحملات الرقابية على الأسواق
جانب من الحملات الرقابية على الأسواق

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود والتنسيق المستمر بين مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وجميع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمحاسبة المخالفين.

بدوره، قال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف - في بيان اليوم الثلاثاء -إن جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية، أسفرت عن ضبط 82 مخالفة، منها 74 مخالفة تموينية في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة. 

عاجل