رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار

نشر
محافظة المنيا
محافظة المنيا

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود والتنسيق المستمر بين مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وجميع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمحاسبة المخالفين.

بدوره، قال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف - في بيان اليوم الثلاثاء -إن جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية، أسفرت عن ضبط 82 مخالفة، منها 74 مخالفة تموينية في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

انطلاق حملة تنظيم الأسرة بقرى محافظة المنيا حتى 14 سبتمبر الجاري 

 

انطلقت بمحافظة المنيا الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في قرى ومراكز المحافظة وذلك ضمن مبادرة (أيامنا أحلى) التي تنفذها وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا - في بيان اليوم السبت - إن الحملة تهدف إلى الوصول بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدا أن الحملة استهدفت نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والمراكز الطبية والمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

وأشار محافظ المنيا إلى أن الحملة تنفذ على مرحلتين الأولى من 2 حتى 6 سبتمبر الجاري في مراكز (مغاغة ومطاي وسمالوط وديرمواس وملوي)، والمرحلة الثانية من 10 حتى 14 سبتمبر في (بني مزار والمنيا وأبو قرقاص والعدوة).

تقديم الخدمات الطبية المجانية لـ مليون و458 ألف حالة في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي المنتفعين بالخدمات الطبية المجانية لحملة «100 يوم صحة» بالمحافظة تحت شعار (معاك من أول يوم) بلغ مليون و 458 ألف و224 حالة منذ بدء الحملة وحتى 25 أغسطس الجاري بكافة مراكز الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة، فضلاً عن وجود فرق متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع وتستهدف جميع فئات المجتمع وكافة الأعمار.


 

عاجل