رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي للشعب المصري: «الدولة مش ماشية كده»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، إن الدولة تسير بنظام وخطط للإنفاق في مختلف القطاعات وليس بشكل عشوائي معلقًا: "الدولة مش ماشية كده".

أضف الرئيس السيسي إن الجوائز المقدمة لأبطال مصر الرياضيين تعبر عن تقدير الدولة لهم وذلك خلال فعاليات الجلسة النقاشية "بناء الإنسان" ضمن يوم تفوق جامعات مصر.

بدورها أوضحت وزيرة الثقافة أن بروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة أحدث فارقا واضحا في الإقبال على أنشطة الوزارة لافتة إلى أن الشركة المتحدة أذاعت كافة الأحداث الثقافية والفنية الكبيرة خلال الفترة الأخيرة.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مهمة المعلمين خطيرة في إعداد الإنسان المصري مشددا على أن تدريب المعلمين في الاكاديمية العسكرية يساعد في إعداد المعلم للقيام بدوره.

الرئيس السيسي وصف تأهيل المتقدمين لوظائف التعليم والنقل والمالية لإعادة صياغة الشخصية ليرد على شائعة “عسكرة الوظائف" قائلا: "احنا مش بنعسكر.. الناس اللي ديما بتشوه وتسئ وتبث السموم في عقول وقلوب الناس وتحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب".

أضاف الرئيس السيسي أن الدولة تسعى لتحسين جودة التعليم مشددا على أن الجهاز الإداري للدولة في حاجة ليكون أكثر التزاما.

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة لا تعمل بمعزل عن الناس، وأنه بحجم النمو السكاني الحالي نواجه تحديات لا قِبَل لنا بها مؤكدًا: "نسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد".

إنشاء 100 مدرسة تضم 3 آلاف فصل خلال عام

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالبدء في إنشاء 100 مدرسة تضم 3 آلاف فصل خلال عام بدءًا من شهر أكتوبر المقبل بدعم من صندوق تحيا مصر.

الرئيس السيسي قال - خلال فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن"- إن الدولة لا تعمل بمعزل عن الناس، وأنه بحجم النمو السكاني الحالي نواجه تحديات لا قِبَل لنا بها مؤكدًا: "نسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد".

أضاف الرئيس السيسي أن حجم الإنفاق على التعليم لا يكافئ عدد الطلاب مشددا على أهمية أن يعرف المواطن حجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية جنبا إلى جنب مع مجابهة الإرهاب.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن" بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

عاجل