رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ماعنديش وقت للخطة الخمسية».. الرئيس السيسي يوجه ببناء 100 مدرسة في سنة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالبدء في إنشاء 100 مدرسة تضم 3 آلاف فصل خلال عام بدءًا من شهر أكتوبر المقبل بدعم من صندوق تحيا مصر.

الرئيس السيسي قال - خلال فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن"- إن الدولة لا تعمل بمعزل عن الناس، وأنه بحجم النمو السكاني الحالي نواجه تحديات لا قِبَل لنا بها مؤكدًا: "نسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد".

أضاف الرئيس السيسي أن حجم الإنفاق على التعليم لا يكافئ عدد الطلاب مشددا على أهمية أن يعرف المواطن حجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية جنبا إلى جنب مع مجابهة الإرهاب.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن" بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

بناء 17 جامعة تكنولوجية بتكلفة 600 مليون جنيه

وزف الرئيس السيسي بشرى لقطاع التعليم العالي لبناء 17 جامعة تكنولوجية بتكلفة 600 مليون جنيه بتحمل صندوق تحيا مصر نصف التكلفة على أن تتكفل الحكومة بباقي التكلفة مع تخصيص 50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم مبادرة المبتكرين والمبدعين.

وكان السيسي، التقى عددا من رؤساء وممثلي اتحادات طلاب شباب الجامعات على هامش زيارته لجامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر.

وبدأت فعاليات جلسة "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" التي شارك فيها وزيرا التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور والتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بعرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي تحققت في مجال التعليم.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن القيادة السياسية لديها رؤية للمستقبل حيث تسابق الزمن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لشعبها، وتعمل في عدة مسارات بوقت واحد لتحقيق تنمية حقيقية.

وأضاف الفيلم التسجيلي أن مصر حرصت على بناء جيل جديد من الجامعات الذكية في كل مكان لكافة المصريين وللعالم أجمع، لتخريج أمهر الطلبة والمتفوقين في تخصصات يحتاجها المستقبل.

وأوضح أن عدد الجامعات الحكومية زادت خلال 8 سنوات من 19 إلى 27 جامعة، كما تم إنشاء 20 جامعة أهلية تقدم تعليما على أعلى مستوى ومطابقا للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن مصر أنشأت صندوقا لدعم المبتكرين والنوابغ لخدمة كل الشباب المصري، كما حرصت على إنشاء الجامعات التكنولوجيا الحديثة، حيث يقدر عددها بحوالي 10 جامعات، وهناك مساع لتصبح 27 جامعة تكنولوجية، موضحا أن عدد الجامعات الخاصة بلغ 25 جامعة تخدم المصريين والعرب من كل مكان .
 

عاجل