رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يرد على شائعة «عسكرة الوظائف»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على محاولات البعض تشويه مشروعات التدريب والتأهيل التي تنفذها الدولة في الأكاديمية العسكرية المصرية، نافيا وجود ما يسمى بـ«عسكرة» المواقع القيادية والوظائف.

ووصف الرئيس السيسي - خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز الجامعات المصرية، اليوم الثلاثاء – هذه الادعاءات، بـ«الأكاذيب»، قائلا: "أنا مش بعسكر.. مفيش الكلام ده.. اللي بيقول الكلام ده دائما هدفه التشويه ويسئ ويبث السموم في قلوب وعقول الناس ويحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب وإفك في ظل ظروفنا الحالية". 

وقال، إن الدولة تنفذ مشروعات للتدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية المصرية، متابعا: "تم تأهيل ألف مدير وقلت للدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن الألف دول هيكونوا قيادات للمدراس، يكون معهم معلمين مميزين علشان تكون الفكرة على بعضها قابلة للتميز وليس النجاح فقط".

وأضاف: "بنحاول نحسن أكثر ونطور أكثر في ظل موارد أنها مش موجودة زي ما قال الدكتور رضا حجازي والدكتور أيمن عاشور.. لازم تختار كويس وتدرب كويس وتأهل كويس.. التأهيل والتدريب عملية لا تنتهي للقائم بأي وظيفة".

وواصل الرئيس: "محتاج دائما برامج تدريب وتأهيل.. أنا بس حبيت أشير للنقطة دي.. عملناها مع وزارة النقل في السكة الحديد أو المترو.. وكمان مع وزير المالية في البرنامج الفني من قبل الوزارة، ولا نتدخل فيه.. أنا مش بعسكر.. مفيش الكلام ده.. اللي بيقول الكلام ده دائما هدفه التشويه ويسئ ويبث السموم في قلوب وعقول الناس ويحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب وإفك في ظل ظروفنا الحالية".

ونوه، بأن الدولة تسعى لتحسين جودة التعليم، مشددا على أن الجهاز الإداري للدولة في حاجة ليكون أكثر التزاما.

وقال، إن الدولة لا تعمل بمعزل عن الناس، وأنه بحجم النمو السكاني الحالي، نواجه تحديات لا قِبَل لنا بها، مؤكدًا: "نسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد".

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالبدء في إنشاء 100 مدرسة تضم 3 آلاف فصل خلال عام بدءًا من شهر أكتوبر المقبل بدعم من صندوق تحيا مصر.

الرئيس السيسي قال - خلال فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن"- إن الدولة لا تعمل بمعزل عن الناس، وأنه بحجم النمو السكاني الحالي نواجه تحديات لا قِبَل لنا بها مؤكدًا: "نسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد".

أضاف الرئيس السيسي أن حجم الإنفاق على التعليم لا يكافئ عدد الطلاب مشددا على أهمية أن يعرف المواطن حجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية جنبا إلى جنب مع مجابهة الإرهاب.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة النقاشية "حكاية وطن" بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

بناء 17 جامعة تكنولوجية بتكلفة 600 مليون جنيه

وزف الرئيس السيسي بشرى لقطاع التعليم العالي لبناء 17 جامعة تكنولوجية بتكلفة 600 مليون جنيه بتحمل صندوق تحيا مصر نصف التكلفة على أن تتكفل الحكومة بباقي التكلفة مع تخصيص 50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم مبادرة المبتكرين والمبدعين.

وكان السيسي، التقى عددا من رؤساء وممثلي اتحادات طلاب شباب الجامعات على هامش زيارته لجامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر.

عاجل