رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام سليم.. فنان متعدد الأوجه وصاحب بصمة في تاريخ الفن

نشر
الفنان هشام سليم
الفنان هشام سليم

في يوم 22 سبتمبر 2022، رحل عن عالمنا الفنان المصري هشام سليم، بعد صراع مع مرض السرطان. ترك سليم وراءه مسيرة فنية حافلة بالأعمال المتنوعة، التي تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح. ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز 64 عامًا.

بدايات مبكرة

ولد هشام سليم في الإسكندرية عام 1958، لعائلة فنية، حيث كان والده صالح سليم لاعب كرة القدم الشهير. بدأ سليم مسيرته الفنية في سن مبكرة، حيث ظهر في فيلم "إمبراطورية ميم" عام 1972، مع الفنانة فاتن حمامة.

مشوار حافل

بدأ الفنان هشام سليم مشواره في عالم التمثيل أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم" وكان عمره حينها 14 عاماً. وكان ذلك الفيلم اكتشافاً مبكراً لموهبته، ومن بعدها بدأ يخطو تدريجياً في عالم الفن، حيث حاز على بعض الأدوار المهمة.

وقدم هشام سليم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال البارزة، التي تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح. من أبرز أعماله السينمائية: "تزوير في أوراق رسمية"، و"عودة الابن الضال"، و"الناظر"، و"فضيحة العمر"، و"الجبلاوي"، و"الإسكندرية كمان وكمان". 

ومن أبرز أعماله التلفزيونية: "الراية البيضاء"، و"ليالي الحلمية"، و"أرابيسك"، و"هجمة مرتدة"، و"طايع". أما في عالم المسرح، فكان لهشام سليم بصمة أيضاً من خلال مسرحية "شارع محمد علي" التي تألق فيها بشخصية حمودة وكوّن ثنائيا ناجحا مع الفنانة شيريهان.

هشام سليم وممدوح عبد العليم في ليالي الحلمية

فنان متعدد الأوجه

تميز هشام سليم بتنوع أدواره، حيث قدم أدوارًا كوميدية وأخرى درامية وأخرى اجتماعية. كما كان يتمتع بحضور فني قوي، وقدرة على الإقناع في أدواره. كما كان فنانًا متعدد المواهب، حيث كان يجيد الغناء والرقص والعزف على الآلات الموسيقية.

كان هشام سليم إنسانًا كريمًا وطيب القلب، وكان دائمًا يحرص على مساعدة الآخرين. كما كان يتمتع بروح الفكاهة والضحك.
 

هشام سليم في فيلم عائلة ميم

رحيل مفاجئ وإرث خالد 

رحل هشام سليم عن عالمنا في سن 64 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان. ترك وراءه مسيرة فنية حافلة بالأعمال المتنوعة، التي ستظل خالدة في ذاكرة الجمهور المصري.

يظل الفنان هشام سليم فنانًا متعدد الأوجه، ترك بصمة واضحة في تاريخ الفن المصري. سيظل إرثه خالدًا في ذاكرة الجمهور، الذي سيتذكره دائمًا بأعماله الفنية المتميزة.
 

عاجل