رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش غالية».. أسعار حلوى المولد النبوي الشريف في المجمعات الاستهلاكية

نشر
حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي الشريف

حرصت الحكومة على توفير حلوى المولد النبوي الشريف بأسعار مخفضة، حتى يتمكن جميع المواطنين من شرائها في ذكرى المولد النبوي، احتفالًا بتلك المناسبة الكريمة، التي ينتظرها المواطنون.

ولمواجهة جشع التجار، وبهدف إحداث توازن في الأسواق، طرحت الحكومة، متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي الشريف في المجمعات الاستهلاكية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، ومنحهم فرصة شراء الحلوى، ابتهاجًا بذكرى مولد المصطفى أشرف الخلق.

حلوى المولد النبوي الشريف

أسعار حلوى المولد النبوي الشريف

كشف اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن عبوات حلوى المولد النبوي الشريف في المجمعات الاستهلاكية يبلغ سعرها ووزنها على النحو التالي:

  • عبوة 1 كيلو مشكل بسعر 100 جنيه.
  • عبوة 2 كيلو مشكل بسعر 200 جنيه.

وأضاف رئيس القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي الشريف في المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد، أن هناك كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي الشريف يتم ضخها يوميًا حسب طلب المواطنين، مُشيرًا إلى أن مصانع الشركة ومخابزها التزمت بأقصى معايير الجودة في صناعة حلوى المولد النبوي الشريف.

حلوى المولد النبوي الشريف

تخفيضات كبيرة على حلوى المولد النبوي الشريف

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد أوضح أنه سيتم طرح حلوى المولد النبوي الشريف بتخفيضات تصل إلى 25%، لتخفيف العبء على المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من حلوى المولد النبوي الشريف.

وكشف وزير التموين، أنه تم ضخ حلوى المولد النبوي الشريف في حوالي 1300 مجمع استهلاكي، مُشيرًا إلى أن تلك الحلوى تم تصنيعها بالمخابز والشركات التابعة لوزارة التموين.

إجازة المولد النبوي الشريف

وأعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق، موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1445 والميلادي 2023، حتى يسمح لجميع المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت الحكومة قرارًا بأن يكون يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كل من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم 12 من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

عاجل