رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للموظفين والعمال.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

نشر
المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

أيام قليلة تفصلنا عن موعد المولد النبوي الشريف، الذي يأتي في الأيام الأخير لشهر سبتمبر الجاري، ليدخل البهجة والسعادة على الأسر المصرية، التي تنتظر دائمًا المناسبات والأعياد للاحتفال بها، وتكون حينها الفرصة سانحة لتجمع الأقارب والأصدقاء.

في السياق ذاته، تعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف إجازة رسمية في الدولة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام وأيضًا للعاملين في القطاع الخاص، وفقًا للقانون.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

وأعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق، موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1445 والميلادي 2023، حتى يسمح لجميع المواطنين الاحتفال بالذكرى النبوية العطرة.

وأصدرت الحكومة قرارًا بأن يكون يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كل من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم 12 من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف

إجازة للبنوك في ذكرى المولد النبوي الشريف

وأعلن البنك المركزي المصري، أن إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للبنوك ستكون الخميس 28 سبتمبر الجاري، في جميع البنوك العاملة في مصر.

وأوضح البنك المركزي، أنه ستتم العودة للعمل مرة أخرى في جميع البنوك صباح الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023.

إجازة للعاملين في القطاع الخاص

وحرصًا على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك، لتحقيق العدالة في الإجازات المرتبطة بالمناسبات والأعياد، أعلنت وزارة العمل أن 28 سبتمبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023

من أوضح حسن شحاتة، وزير العمل، أن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لسنة 2023.

عاجل