رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أصناف عملاقة.. وزارة الزراعة تنظم يوم حصاد الأرز السوبر

نشر
أصناف الأرز السوبر
أصناف الأرز السوبر

حضرت قيادات وزارة الزراعة يوم حصاد أصناف الأرز السوبر سخا سوبر ٣٠٢ وسخا سوبر ٣٠٣ المبكرة النضج وعالية المحصول والمقاومة للتغيرات المناخية بحقل المزارع محمد النقيب بقرية بوريك الحجر مركز طنطا محافظة الغربية.

شهد يوم حصاد الأرز السوبر علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية والدكتور حمدي الموافي رئيس المشروع القومي لتطوير وإنتاج الأرز الهجين والسوبر تحت ظروف ندرة المياه والتغيرات المناخية تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

أشاد الحضور بالأصناف العملاقة الحديثة من الأرز، وأثنى نواب البرلمان على الجهد المبذول من وزير الزراعة في تحقيق التنمية المستدامة ورفع إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية ومنها محصول الأرز الذى شهد طفرة كبيرة

كما شهد يوم حصاد الرز السوبر عدد كبير من قيادات المحافظة وكبار مزارعي الأرز ووكلاء المعهد ومدير محطة بحوث سخا وفريق العمل بالمشروع القومي.

موسم حصاد الأرز والذرة 


كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معدات قطاع الزراعة الآلية تواصل العمل في الصوب والتجهيز لـ حصاد الأرز والذرة.

التجهيز لـ حصاد الأرز والذرة

وأكد الدكتور عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معدات قطاع الزراعة تواصل العمل على مدار الساعة، في ظل الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها مصر حاليًا من موجة الحرارة الشديدة، حيث يتم العمل بالمعدات لتجهيز الصوب الزراعية بالفيوم ليلًا ونهارًا، والتجهيز لـ حصاد الأرز والذرة.

حصاد الأرز والذرة

موسم حصاد الأرز والذرة

وأشار الأشقر، في بيان، اليوم السبت، إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موضحًا أن معدات قطاع الزراعة الآلية انتهت من موسم حصاد البنجر في غرب غرب المنيا، وكذلك حصاد القمح، كما تستعد لموسم حصاد الذرة، خصوصًا في منطقتي توشكى وشرق العوينات، وموسم حصاد الأرز على مستوى الجمهورية.

وأضاف، أن قطاع الزراعة الآلية شهد تطويرًا كبيرًا وتحديثًا للمعدات بفضل توجيهات وزير الزراعة بزيادة المعدات من حيث العدد والنوعية، بالإضافة إلى إقامة محطات جديدة للميكنة الزراعية على مستوى الجمهورية، خصوصًا  في مناطق الاستصلاح الجديدة.

 

ونوه الأشقر، بأن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع المزارعين على التوسع في استخدام الميكنة الحديثة من الزراعة حتى الحصاد، لتقليل الفاقد والهدر وزيادة الإنتاجية، ما يؤدى إلى تحسين مستوى معيشة المزارعين. 

حصاد الأرز والذرة
عاجل