رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا.. استلام 118 عقد عمل للشباب والفتيات بمصانع المنطقة الصناعية بقفط

نشر
محافظ قنا يسلم الشباب
محافظ قنا يسلم الشباب عقود العمل

سلم محافظ قنا أشرف الداودي 118 عقد عمل للشباب والفتيات بمصانع المنطقة الصناعية بقفط. وأوضح محافظ قنا أن العقود التي تم تسليمها شملت 107 عقود بشركة الوادي للصناعات الغذائية بواقع 71 شابا، و36 فتاة، و3 من ذوي الهمم، بالإضافة إلى 6 عقود بشركة ( ويكان للخدمات التكنولوجية ) من بينهم عامل من ذوي الهمم، و5 عقود بمصنع سماد قنا.

وأكد الداودي أن المحافظة تسعى، من خلال إدارة تشغيل الشباب، إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب في مجال القطاع الخاص، وتحرير عقود معتمدة من مديرية القوى العاملة لهم، لضمان الحفاظ على حقوق العاملين بتلك المنشآت الصناعية، مشيرا إلى أن إدارة تشغيل الشباب تقوم بدور حلقة الوصل بين الشباب الراغبين في العمل، وبين المصانع وشركات القطاع الخاص‪.

جاء ذلك بحضور محمد علي وكيل مديرية القوي العاملة، وسميه حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة، وكل من ناديه سليمان وعزه عبدالله فريق مكتب العمل، وملاك المصانع.

1.29 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات التنمية المختلفة في قنا وسوهاج

تمكن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر من ضخ 1.29 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات التنمية المختلفة، في محافظتي قنا وسوهاج، في إطار مواكبة التطورات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الريفية والحضارية.

وتستهدف الدولة من مشروعات التنمية المختلفة التي تنفذها في صعيد مصر إلى توفير حياة كريمة لمواكني محافظات الجنوب، من خلال توفير الخدمات الحياتية الأساسية، مثل خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي، بخلاف المسكن الآمن الذي يحقق الحد الأدنى لحياة كريمة.

وفي مجال قطاع التنمية الريفية والحضرية، بلغ إجمالي تكلفة مشروعات التنمية التي حققتها الدولة ممثلة في وزارة التنمية المحلية من خلال برنامجها لتنمية الصعيد 1.29 مليار جنيه، في محافظتي قنا وسوهاج.

 وتضمنت مشروعات التنمية تطوير الكورنيش الغربي بمحافظة سوهاج، وتطوير كورنيش قوص، وكورنيش نقادة، وتطوير الحديقة المتحفية بسوهاج، وترميم مكتبة رفاعة الطهطاوي، وتطوير المنطقة الأثرية بمعبد باتربيس، وأعمال تدبيش لكورنيش النيل بأخميم، وربط كورنيش أخميم بكورنيش سوهاج الشرقي بطول 4 كم.

وضخت الدولة 6.1 مليار جنيه إجمالي استثمارات بالمناطق الصناعية، فضلًا عن 480 مليون جنيه إجمالي دعم وتنمية التكتلات الاقتصادية.

عاجل