رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوافل طبية مجانية بمركزي نجع حمادي وفرشوط في قنا على مدار الأسبوع

نشر
قوافل طبية في قنا
قوافل طبية في قنا

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء سوف تقوم بتنظيم قوافل طبية مجانية بمركزي نجع حمادي وفرشوط، بدءًا من غد الاثنين وحتي نهاية الأسبوع، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وأضاف الداودي - في تصريح اليوم - أن القوافل سوف يتم تنفيذها بمشاركة اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة جنوب الوادي وبنك الشفاء بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط غدا، مشيرا إلى أن القوافل سوف تستكمل جهودها بقرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي، قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي إنه في إطار التعاون بين الجامعة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( ITIDA) في برنامج نشر اللغة الألمانية بصعيد مصر والذي يتم من خلال مركز التطوير الوظيفي بالجامعة (CDC) تم عقد امتحان المستوى (B1) لـ 37 من طلاب الجامعات، مشيرا إلى التحاق 154 طالبا وخريجا بالبرنامج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل في مجال صناعة التعهيد يقدم خدمة التدريب والامتحان المعهد الثقافي الألماني " معهد جوته " المعتمد من وزارة الخارجية الألمانية.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بنجاح البرنامج فى نشر اللغة الألمانية بصعيد مصر الذي يؤدي إلى مزيد من فرص العمل للخريجين في مجال صناعة التعهيد في تكنولوجيا المعلومات، مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به مركز التطوير الوظيفي بالجامعة ودور هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات في توفير منحة دراسة اللغة الألمانية.

 

استخراج 13 ألف بطاقة رقم قومي في 10 محافظات

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الـرقم الـقومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – شمال سيناء).

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 12839 بطاقة رقم قومي، و30967 مصدراً مميكناً.
وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها عدا محافظة مطروح ، وذلك اعتبارا من يوم 9/9/2023.

واستمرارا لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .. وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل  (601) بطاقة رقم قومي و (205) مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (11) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الـرقم القومي لهم ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم .

 

عاجل