رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا.. تسارع وتيرة أعمال التشطيبات لمستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبوتشت

نشر
 قنا أشرف الداودي
قنا أشرف الداودي

قال محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الإثنين، إن المحافظة تتابع معدلات تنفيذ المستشفيات التي يجري تنفيذها، مع تقديم كافة أوجه الدعم للشركات المنفذة ، وتذليل أي معوقات أمامها.

يأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة الكبير بالقطاع الصحي باعتباره أحد أهم الملفات الهامة والحيوية التى تخدم حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية وممثل الشركة المنفذة لمشروع التطوير، وذلك لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية لمشروع تطوير مستشفيات نجع حمادي العام ودشنا وأبو تشت المركزي.

ووجه محافظ قنا، بسرعة الانتهاء من أعمال التشطبيات النهائية وتوصيل مرفق مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات للمستشفيات.

كما أطلع على الموقف التنفيذي للمستشفيات الثلاثة، مشيرا إلي أنه بمجرد الانتهاء من التشطيبات النهائية سوف تدخل الخدمة مباشرة.

معايير الجودة في إنشاءات مدينة الأمل

شدد محافظ قنا أشرف الداودي، على مراعاة معايير الجودة ومطابقتها للمواصفات القياسية لاستلام أعمال البنية التحتية الخاصة بمدينة الأمل، عقب إنهاء الهيئة العربية لتصنيع أعمال البنية التحتية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء، مع مسئولي قطاعات المرافق بالمحافظة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال البنية التحتية بمجمع الأمل السكني بمركز نجع حمادي.

تطبيق معايير الجودة بأعمال البنية التحتية بمدينة الأمل في قنا

استعرض المحافظ - خلال الاجتماع - إعداد الشركة الحديثة للغاز الدراسات والمقايسات اللازمة للبدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية للغاز الطبيعي بمجمع الأمل السكني، كما ناقش معدلات تنفيذ شبكة الصرف الصحي بموجب البروتوكول بين محافظة قنا وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا لإنشاء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمجمع الأمل السكني.

وأوضح أنه تم تنفيذ شبكة الصرف الصحي بطول 70 كيلو مترا بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي، وسيتم استكمال تنفيذ الشبكة في فترة أقل من 18 شهرا، بتكلفة إجمالية 173 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة صرف صحي أخرى بطول 37 كيلو مترا بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي، وسيتم الانتهاء من أعمال التنفيذ في فترة أقل من 12 شهرا بتكلفة إجمالية 92 مليون جنيه.

وأشار الداودي، إلى أنه سيتم تنفيذ خطوط وشبكات المرافق بشكل نموذجي من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة؛ بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا دون إحداث أي أضرار في طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، وكذلك للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

عاجل