رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار عقار قديم وسط الإسكندرية دون إصابات

نشر
انهيار عقار قديم
انهيار عقار قديم وسط الإسكندرية دون إصابات

انهار عقار قديم مكون من أرضي وثلاث طوابق في حي الجمرك، وسط محافظة الإسكندرية، وذلك دون إصابات أو أضرار بالعقارات المجاورة.

وكانت مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بانهيار عقار قديم بمنطقة الجمرك، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بحي الجمرك إلى موقع البلاغ.
وتبين انهيار العقار المكون من أرضي وثلاث طوابق، وصادر له قرار هدم كلي، وقد سقطت منه أجزاء بالأمس واليوم انهار بالكامل.

تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق في الواقعة.

الإسكندرية تكثف الحملات للتأكد من صلاحية المواد الغذائية

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات العامة وكافة المنشآت، استهدافا لتحقيق عنصر الانضباط وإزالة الإشغالات والتأكد من صلاحية المواد الغذائية حرصا على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي ثان المنتزه عن تغريم المحال التجارية المخالفة بقيمة 30 ألف جنيه غرامات فورية وتحرير 4 محاضر عدم حمل العاملين شهادات صحية و 20 محضرا لمنشآت لم تعلن عن الأسعار و 7 محاضر لمنشآت لعدم اتخاذ إجراءات اشتراطات الوقاية من الحريق و 8 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين بالمنشآت و 14 إنذارا لمحلات باستيفاء شروط التراخيص و5 إنذارات بيئة وإعدام كمية من السلع الغذائية "حلوى" لاختلاف الخواص الطبيعية لها والتحفظ على 85 حالة إشغال متنوعة تعرقل حركة السير بالطرق العامة.

الإدارات المختصة بحي الجمرك حررت 7 محاضر صحة ومحضرين تموين وتحصيل مبلغ 11 ألف جنيه غرامة فورية والتحفظ على 105 علب سجائر مجهولة المصدر وسحب 2 عينة غذائية لبيان صلاحيتها للاستهلاك.

شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية والكافيهات لمتابعة ثبات الأسعار ومنع احتكار السلع وإزالة الإشغالات وفتح الطرق للمشاه وعدم تكدس المرور.

حملات على الأسواق والمحلات التجارية بالإسكندرية

وأسفرت الحملة في الإسكندرية التي قام بها حي أول المنتزه عن التحفظ على 457 حالة إشغال متنوع وتوقيع غرامات بقيمة 34 ألف جنيه على منشآت مخالفة وتحرير 17 محضرا وإنذارات "صحة وتموين وأمن صناعي ومخالفة دمغ المصوغات".

عاجل