رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القنصلية الإيطالية تعرض فيلم «موسيقى الألوان» ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول المتوسط

نشر
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

تعرض القنصلية الإيطالية بالإسكندرية فيلم "موسيقى الألوان" للمخرج أحمد فؤاد درويش، وذلك على هامش فعاليات الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، والمقرر إقامته خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر القادم.

وقال المخرج أحمد فؤاد درويش، في تصريح اليوم السبت، إن الفيلم يستعرض الرسومات التجريدية التعبيرية التي قدمها الوزير الفنان فاروق حسني منذ عام 1969 ، أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، لافتا إلى أنه قام بإنتاج وكتابة وإخراج الفيلم تقديرا لجهود "حسني " والذي تربطه به صداقة دامت لعدة سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان فاروق حسني حصل على بكالوريوس الفنون، قسم الديكور جامعة الإسكندرية، له العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه كوزير سابق لوزارة الثقافة المصرية، منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

 

فيلم «يوم طلعته شمس» يشارك بمهرجان بحاري الدولي بإندونسيا


يشارك الفيلم المصري الوثائقى القصير "يوم طلعتله شمس" للمخرج سليمان حمزة خلال فعاليات الدورة السادسة بمهرجان بحارى الدولي بإندونيسيا والمتخصص فى الأفلام الوثائقية وذلك في سبتمبر الجاري.

ووفق بيان لنقابة المهن السينمائية، اليوم الأربعاء، يعتبر العمل إهداء للمخرج على الغازولي مخرج فيلم صيد العصاري.

فيلم “يوم طلعتله شمس”

تم تصوير أحداث الفيلم في محافظة دمياط لمجموعة من الصيادين "صياديو رسوه الروضة"، ويروي الأحداث كبير الصيادين سامى عتمان.

وعكف مخرج الفيلم على إبراز جماليات البحر ومشقة الصيد من خلال الانتقال الحر فى مراحل الصيد والبيع والشراء مستخدما أغنية "صيد العصاري يا سمك" للمطرب صباح فخرى.

ويعد العمل تسجيلا لإبراز اللحظات التي يمر بها الصيادون رغم الصعاب التي تعترضهم إلا أنهم يتخطونها مما يشير للكفاح والعيش بين أحضان الطبيعة والبحر بأجواءه الخلابة.

تصحيح الألوان محمود الشريف، ميكساج محب عماد ، تحت إشراف المعهد العالي للسينما.

فيلم «الحياة المائية لستيف ويسو»

يعرض الفيلم الأمريكي "THE LIFE AQUATIC WITH STEVE ZISSOU""الحياة المائية لستيفيسو" للمخرج ويس أندرسون غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة مساء بسينما زاوية.

ويناقش الفيلم خطة للانتقام من سمكة قرش أسطورية قتلت شريك البطل.

 

عاجل